لهذا السبب، توقف عن تغطية مقاعد المراحيض بالمناديل في الأماكن العامة!


خلافًا للاعتقاد الشائع، فقد تبين أن تغطية مقاعد المراحيض بمناديل ورق التواليت في الأماكن العامة لتشكيل طبقة واقية ضد الجراثيم سيُعرضك للمزيد من الجراثيم والبكتيريا! إذ أن تجنب وضع المناديل على مقعد المرحاض سيُجنبك العديد من الجراثيم التي ستلتصق بجلدك لو استعملت المناديل!

ورق تواليت

توقف عن تغطية مقاعد المراحيض بورق التواليت في الأماكن العامة!

غالبًا ما يقوم الناس باستعمال ورق التواليت في الأماكن العامة لتغطية مقاعد المراحيض قبل الجلوس عليها تخوفًا من التقاط العدوى والجراثيم من أشخاص آخرين جلسوا مسبقًا على المرحاض، لكن تبين أن مقاعد المراحيض مصممة عمدًا بطريقة منحنية وملساء لمنع البكتيريا من الالتصاق عليها. كما أن الجراثيم غير قادرة على التكاثر على الجلد وحدها، لذلك لا تتوقع التقاط العدوى والمرض من الجلوس على مقعد مرحاض يبدو نظيفًا وجافًا. كما أن بشرتنا توفر حاجز طبيعي يحمينا من الكائنات الدقيقة والجراثيم. أضف إلى ذلك أن العديد من البكتيريا المتواجدة على مقاعد المراحيض تتواجد أصلًا داخل أجسامنا.

تغطية مقاعد المراحيض

العديد من الدراسات في هذا المجال وجدت أن متوسط مقاعد المراحيض أنظف بكثير من مصارف المطابخ في المنازل، كما أنها أنظف من إسفنجات التنظيف التي تحتوي على معدل جراثيم أكثر بـ 200 ألف مرة وألواح التقطيع المستعملة لدى الكثيرين التي تحتوي على معدل جراثيم أعلى بـ 200 مرة من الجراثيم على سطح مقعد المرحاض!

ورق تواليت

وإن كنت تتساءل عن السبب في التحذير من تغطية المرحاض بأوراق التواليت في الأماكن العامة، فهذا لأن ورق التواليت المتواجد في الحمامات العامة يعتبر بيئة ملائمة لالتصاق البكتيريا والجراثيم أكثر من مقعد المرحاض نفسه! فسطح ورق التواليت مناسب للغاية لالتصاق الجراثيم لذلك يتوجب التحفظ على استعماله في الأماكن العامة خاصة مسح الأيدي والوجه به بعد غسلهما، لأن ذلك يزيد من فرص وصول الجراثيم إلى داخل الجسم.

وإن كنت في حيرة وقلق من استعمال المراحيض العامة مرة أخرى، فإليك الحل الأمثل لتجنب الجراثيم والبكتيريا في الأماكن العامة، وذلك عبر غسل اليدين جيدًا بالماء الساخن أو الدافئ وفركهما بالصابون لمدة 20 ثانية على الأقل. تجنب استعمال المجففات الكهربائية أيضًا لأنها توجه ضربة مباشرة من الجراثيم إلى يديك واستعمل المناشف الورقية إن لم تجد غيرها، أو احرص على حمل مناديلك الخاصة والمطهر الخاص بك في الحقيبة، وحاول أن لا تلمس مقابض الأبواب عند الخروج، بل ادفعها بقدمك، فلست بحاجة لتخيل مقدار الجراثيم الملتصقة بالأبواب ومقابضها بانتظار الهجوم على جسدك.

في الفيديو أدناه، تلخيص لما تم ذكره في الأعلى ولمَ عليك تجنب تغطية مقعد المرحاض بورق التواليت في الأماكن العامة.

ملاحظة: الفيديو باللغة الإنجليزية، وتمت ترجمة كل ما ذُكر به ضمن سياق الموضوع.

المصدر

اقرأ أيضًا:

ليش ورق التواليت لونه أبيض؟

كيف بدأ استخدام المناشف الورقية في العالم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لهذا السبب، توقف عن تغطية مقاعد المراحيض بالمناديل في الأماكن العامة!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول