أطعمة لذيذة لكنها قد تقتلك!


في بعض الأحيان، ليس مهمًا كم تبدو بعض الأطعمة لذيذة لأنها من الممكن أن تقتلنا! فتناول أصناف أطعمة معينة بكثرة يُسبب تراكم مواد سامة في الجسم قادرة على قتلنا مع الوقت!

طعام سام

فالكثير من الأطعمة الشائعة التي نتناولها بكثرة تحتوي في الحقيقة على نسبة مرتفعة من السموم الخطيرة على الصحة. وقد يُفاجئك أن بعض هذه الأطعمة الواردة في قائمتنا كنت تظنها من قبل صحية ولا خطر في الإكثار منها!

أطعمة قاتلة

كما ويُمكن الاطلاع على أصناف أخرى من أطعمة سامة تبدو للوهلة الأولى صحية في المقال: أطعمة لذيذة قد تتحول إلى سموم لأسباب مختلفة!

أطعمة يُسبب الإكثار من تناولها الموت!

فاكهة الكسافا

كسافا

تُعرف أيضًا باسم فاكهة “يوكا”، ويُمكن أن يكون هذا الصنف من الفاكهة سامًا إن لم يتم معالجته بالطريقة الصحيحة. هذه الفاكهة الجذرية غنية بمادة السيانيد الطبيعية السامة.

فطر كريميني

فطر كريميني

ليست كل أنواع الفطر المتواجدة في السوق سامة، لكن فطرًا معينًا يحتوي على أنواع مختلفة من السموم بكميات كبيرة يُسمى “كريميني” وهو ما يظهر في الصورة أعلاه. فتناول كميات كبيرة من هذا الفطر كفيل بإرسال الشخص إلى المقبرة!

اللوز

اللوز

من المعروف أن المكسرات خاصةً اللوز من المصادر الغنية بالبروتين والأحماض الدهنية، لكن تناول اللوز على وجه الخصوص بصورته الخام الأولية يُمكن أن يؤدي إلى التسمم بسبب احتوائه على كميات مرتفعة من السيانيد.

لذلك، يُفضل تناول اللوز محمصًا بعد تعرضه للحرارة حتى تتلاشى مادة السيانيد السامة.

هوت دوغ

هوت دوغ

على الرغم من أنها لا تبدو خطيرة إلى الحد الذي يجعلنا نُدرجها في القائمة، لكن الخطر فيها على الأطفال. إذ تُعتبر السبب رقم واحد في اختناق الأطفال الصغار بسبب شكلها الطولي.

فاكهة الليتشي

ليتشي

تحتوي هذه الفاكهة غريبة الشكل على العديد من السموم التي تتكوَّن بطريقة طبيعية. وترتبط هذه السموم بتسبيب الحمى، التشنجات، والنوبات القلبية.

الفول السوداني

الفستق

يُعاني الكثير من الناس من حساسية الفول السوداني ما يجعله أحد أكثر الوجبات الخفيفة خطور خاصةً على الأطفال.

الفاصولياء

الفاصولياء

العديد من أنواع الفاصولياء تحتوي على سموم تُعرف باسم: “فيتوهيمابلوتينين”. إلا أن الفاصولياء الخام تحتوي على نسبة مرتفعة من هذه المادة الكيميائية.

فاكهة الآكي

فاكهة الآكي

هذه الفاكهة التي تُزرع عادةً في موطنها الأصلي “جامايكا” تحتوي على العديد من السموم تمامًا كفاكهة الليتشي. ويجب التأكد من طهيها جيدًا لأن الحرارة المرتفعة تُساهم في إزالة السموم منها قبل تناولها.

أطباق الأخطبوط شبه النيئة

طبق الأخطبوط

على الرغم من أنني غير متأكد إن كان أحدٌ يرغب في تناول هذا الطبق! لكن العديد من المطاعم في آسيا وأمريكا تُقدمه ضمن قائمتها.

وإن حصل أن طلبته، تأكد من مضغ لحم الأخطبوط بشكلٍ جيد خشية أن تلتصق إحدى مجساته في الحلق مما يُسبب مجموعة كبيرة من المشاكل!

الكرز

الكرز

إن كنت ممن يبتلعون بذور الكرز عند تناوله لصغر حجمها، فعليك أن تتوقف عن هذه العادة ذلك لأنك تتناول جرعة زائدة من السيانيد القاتل في كل مرة!

المصدر

اقرأ أيضًا:

أطعمة تجنب تناولها خلال رحلات السيارة الطويلة

أطعمة تفاقم من مشكلة القولون العصبي ، تجنبها!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أطعمة لذيذة لكنها قد تقتلك!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول