حول العالم

أغلى المدارس في العالم

نعلم جميعنا بوجود المدارس الخاصة التي توفر برامج تدريسية مميزة ولكنها مكلفة، ولكن الكثير منا لم يكن ليخطر بباله وجود مدارس كالتي سنعرضها عليهم، والتي تعتبر أغلى المدارس في العالم.

 

أغلى المدارس في العالم

المدارس التي سنعرضها عليكم تم اختيارها من موقع Daily Mail بالاعتماد على التكلفة السنوية للدراسة بها، وقد يثير استغرابك تواجدها كلها في دولة واحدة، تابع:

 

مدرسة Institut auf dem Rosenberg – سويسرا

مدرسة سويسرا

هذه المدرسة هي الأقدم في سويسرا، وتقع في مدينة سانت غالن، أما تكلفة السنة الدراسية بها تقارب ال 85 ألف دولار أمريكي، وتتميز المدرسة بتقديمها 5 أنظمة تدريسية منها النظامين الأمريكي والبريطاني، كما تتميز بالنشاطات التي تقدمها مثل ركوب الخيل والتزلّج والتعريف بالثقافات.

 

مدرسة Brillantmont International – سويسرا

مدرسة سويسرا

هذه المدرسة تطل على بحيرة جنيف في مدينة لوزان، وهي مدرسة عريقة امتدت ل 130 عام، أما تكاليف الدراسة بها فتقارب 70 ألف دولار أمريكي، وتتميز بأنشطتها اللامنهجية خاصة في فترة ما بين شهر يناير وشهر أبريل.

 

مدرسة Leysin American – سويسرا

سويسرا

مدرسة أخرى من سويسرا، ومثل قريناتها من المدارس السويسرية التي ذكرناها فإنها تتمتع بتاريخ عريق، وتقدّم برامج تدريسية لا منهجية تساعد فيها الطلاب في تطوير جوانب مهمة في حياتهم مثل الخطابة، أما بالنسبة لتكاليفها السنوية فتزيد عن 80 ألف دولار أمريكي.

 

مدرسة Institut Le Rosey – سويسرا

أغلى المدارس

هذه هي المدرسة الأغلى على الإطلاق في العالم بأسره برسوم تقارب ال 100 ألف دولار أمريكي للسنة الدراسية، وتفتخر المدرسة بتدريسها لأطفال من عائلات ملكية وراقية على مستوى أوروبا كلها.

حصان

أما مميزات المدرسة فتكمن في قاعة المؤتمرات الفاخرة التي تحتويها، وتحتوي المدرسة أيضًا على نادٍ للفروسية يضم 30 خيل، وهناك مرافق رياضية أخرى كالمسابح والملاعب، وتنظم المدرسة برامج صيفية مميزة، من ضمنها إيصال الطلّاب لنادي ريال مدريد للتدرب في أكاديميته.

 

American School in Switzerland “المدرسة الأمريكية” – سويسرا

مدرسة سويسرية

تطل هذه المدرسة على بحيرة لوغانو الواقعة بين دولتي سويسرا وإيطاليا، وتفوق تكاليف الدراسة بهذه المدرسة ال 80 ألف دولار أمريكي، وتضم المدرسة طلّابًا من 61 جنسية مختلفة من حول العالم.

وتتميز المدرسة بتركيزها الكبير على الفنون، حيث أن هناك 20 حصة تدريسية مختلفة للفنون البصرية والتصوير والمعمار، وتقيم المدرسة بشكل سنوي معرضًا فنيًا يشارك فيه الطلاب ويحضره فنانون مختلفون من أنحاء العالم.

 

مدرسة Collège Alpin International Beau Soleil – سويسرا

مدرسة سويسريةمدرسة سويسرية

هذه المدرسة تقارب بتكاليفها المدرسة الأغلى في العالم، حيث أن تكاليفها السنوي تقارب ال 98 ألف دولار أمريكي للعام الواحد، وقد درست فيها الأميرة الدنيماركية Marie Agathe Odile.

وتقوم المدرسة بتنظيم رحلات على مدار العام لتعزيز اختلاف الثقافات لدى طلابها، ومن ضمن الأمور التي تميزها هو إطلالتها على الجبل الأبيض في سويسرا.

 

مدرسة Collège du Léman – سويسرا

مدرسة سويسرية

هذه المدرسة تقع في مدينة جنيف وتمتلك طلابًا من 100 جنسية مختلفة، وتهتم المدرسة في الجوانب الفنية مثل الرقص الكلاسيكي والحديث أيضًا، وتنظم رحلات خيرية على مدار العام لدول أفريقيا.

 

مدرسة THINK GLOBAL – حول العالم

مدرسة سويسرية

هذه المدرسة تعتبر مدرسة رحّالة تجوب العالم ب 44 طالب من جنسيات مختلفة، المدرسة تقضي الفصل الدراسي في دولة مختلفة، المدرسة تهدف من السفر الدائم إلى تقديم تجارب لا منهجية متخلفة للطلاب بجانب تدريسهم للمناهج الدراسية.

مدرسة

 

مدرسة Aiglon College – سويسرا

مدرسة سويسرية

هذه المدرسة تقدم خدماتها التدريسية مقابل قرابة 100 ألف دولار للعام الدراسي الواحد، وتتميز المدرسة بتقديمها لتجربة تعليمية جديدة تعتمد على التدريس في الهواء الطلق، وتركز المدرسة على تدريس برامج تتعلق بالسماء والفضاء والفلك على مدار العام، كما تقدم برامج مشتركة مع مدارس من دول أخرى تهتم بجوانب الفن أيضًا.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى