أعلى المصاعد في العالم


بلغت الهندسة خلال الفترة الماضية مبلغا ملفتا من التطور والرقي، ومن أبرز البراهين على ذلك، كل المباني الاستثنائية والعمارة المذهلة وناطحات السحاب الشاهقة، ولعل أبرز ما يُميز ناطحات السحاب هو المصاعد التي تعتبر أهم عنصر في العمارات الشاهقة. دعونا نُلقي نظرة على أطول هذه المصاعد وأعلاها في العالم!

أطول المصاعد في العالم!

مصعد سانتا جوستا

مصعد سانتا جوستا

سانتا جوستا هو نصب تذكاري وطني برتغالي في لشبونة، ويحتوي هذا النصب على مصعد بخاري يرتفع عن الأرض 184 قدم بُني منذ أكثر من قرن. وكان هذا المصعد قديما يعمل عبر البخار. أما اليوم، يتم تشغيل المصعد بواسطة الكهرباء. وعلى الرغم من أن المصعد لا يزال يحتفظ بشكله القديم إلا أنه يُعتبر من أبرز المصاعد القائمة في العالم.

مصعد إريكسون غلوب – منظار السماء

إريكسون غلوب

أكبر مبنى نصف كروي في العالم ويقع في ستوكهولم، السويد، ويبلغ ارتفاعه 279 قدم وقطره 361 قدم. ويتميز هذا المبنى بمصعده الزجاجي الذي يُعطي الزوار رحلة مدتها 20 دقيقة على طول القبة.

مصعد Hammetschwand

مصعد Hammetschwand

يتواجد هذا المصعد في بورغنستوك، سويسرا. وهو أعلى مصعد خارجي في أوروبا، حيث يرتفع مسافة 499 قدم عن الأرض، ويتميز بإطلالته الرائعة على هضبة برغنستوك وجبال الألب السويسرية وبحيرة لوسيرن الرائعة. ويأخذ المصعد الراكب إلى رحلة مميزة لمدة 10 دقائق بين هذه المناظر الخلابة، وهو من أفضل المصاعد الهوائية في العالم.

مصعد برج السماء

برج السماء

يقع برج السماء في أوكلاند، نيزيلندا، وهو برج مراقبة معروف في جميع أنحاء العالم يرتفع عن الأرض مسافة 610 قدم في السماء. وللوصول إلى قمة البرج، يركب الزوار في مصعد زجاجي مع أرضيات من الزجاج وينطلقون برحلة سريعة مدتها 40 ثانية للأعلى.

مصعد بوابة القوس

بوابة قوس الترام

تقع في سانت لويس بولاية ميسوري الأمريكية، وهي أطول قوس في العالم بارتفاع 630 قدم عن الأرض. وصُنع القوس من الفولاذ الصلب المقاوم للصدأ. ويحتوي على مصعد على شكل بيضة تحتوي على 5 مقاعد من الداخل، وتستغرق الرحلة داخل المصعد 4 دقائق للوصول إلى أعلى القوس.

مصعد برج إيفل

برج إيفل

العمود الفقري البصري في باريس بطول يصل حتى 1050 قدم، وهو واحد من أطول المنشآت العمرانية في العالم. ويُمكن للزائر الحصول على نظرة بانورامية لباريس عبر الركوب بمصعد البرج الذي يمتد من الطابق الأول حتى نهاية البرج.

مصعد بايلونغ

مصعد بايلونغ

مصعد بايلونغ أو مصعد التنين، يقع في تشانغجياجيه في الصين. بُني بجانب منحدر صخري حاد يرتفع عن الأرض 1070 قدم. ويُمكن للمشاهدين الحصول على نظرة ممتازة للمنطقة المحيطة عبر الركوب بالمصعد الذي يعتبر من أطول مصاعد العالم وأحد الأعاجيب الهندسية الحديثة!

برج CN

برج CN

يقع في مدينة تورنتو، كندا، وهو أحد أطول أبراج العالم. ويتميز المصعد الزجاجي في البرج بقدرته على أخذ الزوار إلى رحلة ممتعة ومرعبة في وقت قياسي، حيث يقطع المصعد 33 طابقا في دقيقة واحدة! ويُعطي المصعد رؤية شاملة عند وصوله لمحطته الأخيرة.

تايبه 101

برج تايبيه 101

أحد المباني الأكثر شهرة في العالم والمتواجد في تايوان. ويبلغ ارتفاعه 1667 قدم ويحتوي على 67 مصعدا تساعد على السفر إلى أعلى أو أسفل المبنى. اثنان من المصاعد تؤدي إلى المرصد على الطابق 89 للبمنى. وتتميز المصاعد بسرعتها الفائقة التي تقطع 55.22 قدم في الثانية، بحيث تُعطيك إحساس السفر عبر الزمن!

مصعد برج خليفة

أطول المصاعد

يعتبر برج خليفة أطول مبنى في العالم بارتفاع 2723 قدم عن سطح الأرض، وتتميز مصاعد البرج بسرعتها الفائقة، حيث تصل سرعتها إلى 40 ميلا/الساعة، ما يعني أن المصعد قادر على الوصول إلى القمة خلال 35 ثانية فقط! وتتميز بعض مصاعد البرج أنها ذات طابقين ما يجعلها أطول المصاعد في العالم.

المصدر

اقرأ أيضا:

لأول مرة حوض أسماك بمصعد كهربائي داخله للزوار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى المصاعد في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول