ملياردير مصري يشتري جزيرتين في اليونان للاجئين!


ملياردير مصري

ملياردير يشتري جزيرتين بـ 100 مليون دولار لإيواء اللاجئين

مع استمرار معاناة اللاجئين السوريين والعرب الذين يواجهون مصاعب كبيرة في الوصول إلى أوروبا، أعلن ملياردير مصري أنه بصدد إجراء مفاوضات لشراء جزيرتين خاصتين في اليونان في مشروع قد يتعاون فيه مع وكالة الأمم المتحدة للاجئين. فقد أعلن الملياردير ورجل الأعمال المصري نجيب ساويرس أن هذا المشروع سيكلّفه 100 مليون دولار. وبحسب بيان من شركة ساويرس “أوراسكوم للاتصالات” فقد أكد تحديد جزيرتين يونانيتين تابعتين للقطاع الخاص.

وقال ساويرس في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية بأن ذلك ممكنًا، فهناك العشرات من الجزر اليونانية التي قد تستوعب مئاب اللاجئين، كملاجئ مؤقتة لإيواء الناس، وتشغيلهم لبدء بناء منازل وجامعات ومدارس ومستشفيات. وبعد ذلك إن تحسنت الأوضاع، فمن أراد منهم العودة إلى أوطانهم يعود. كما وقالت أنباء أنه ينوي إطلاق اسم “إيلان كردي” على إحدى الجزر.

وقد هاجر أكثر من 411,500 لاجئ على متن قوارب غير صالحة للإبحار، وهو ما تسبب بخسائر بشرية فادحة، فهناك 2900 شخص بين قتيل ومفقود. ويوجد في اليونان أكثر من 1200 جزيرة، أقل من 300 منها فقط مأهولة بالسكان.

جزيرة يونانية

من هو نجيب ساويرس؟

رجل أعمال مصري، تقدّر ثروته بـ 2.9 مليار دولار بحسب تصنيف فوربس، يتخصص في مجال التكنولوجيا والاتصالات. ويحتل المرتبة 557 لأغنى الشخصيات في العالم، وهو ثالث أغنى شخصية مصرية، وعاشر أغنى شخصية في قارة أفريقيا. وتوجد لشركته أوراسكوم للاتصالات مشاريع في مصر، ولبنان، وباكستان، والتي تمتلك أيضًا “كوريولينك” وهي مشغل شبكة الاتصالات المتنقلة في كوريا الشمالية.

المصدر

تعليقات 1

  1. جزاه الله خيرا على انسانيته وياليت كل مليارديرات العالم يعملوا مثله ما كان فيه مشاكل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ملياردير مصري يشتري جزيرتين في اليونان للاجئين!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول