ما بقى غير معكرونة مشعة يخترعوها اليابانيين!


لم يقتصر التطور في اليابان على الجانب التقني فقط، بل طال الأمر كل مناحي الحياة حتى الأطعمة العادية تطورت لأشكال ونكهات غريبة! واليوم يُطل علينا العلماء اليابانيين بابتكار جديد وغريب وهو معكرونة مشعة، فإلى جانب طبق البيض المعطر بالحمضيات، أوراق القيقب المقلية وغيرها من الأطعمة الغريبة، تطل علينا معكرونة مشعة بألوان فاقعة تُعرف باسم Neon noodles!

معكرونة مشعة

عالم ياباني مجنون يتوصل لاختراع معكرونة مشعة

فقد نشر مؤلف كتب الطعام والعالم المجنون “كوراري راكو” صورتين لمعكرونة نودلز بألوان مضيئة مشعة تتوهج بالظلام، أحد الصور كانت شعيرية وردية مشعة تسبح في مرق أخضر اللون وقطع توفو زرقاء، وعاء آخر به شعيرية خضراء ووردية مشعة بشكل مريب مع قطع توفو زرقاء مضيئة!

نولدلز مشعة

وكان “راكو” قد قام بإعداد هذا الطبق المشع لعرضه في مهرجان العلوم في أوساكا الشهر الماضي، ولم يكشف السر عن المادة المستعملة لتلوين النودلز، لكن البعض تكهن بأنه صبع المعكرونة بمادة معينة ثم عرضها للأشعة فوق البنفسجية للحصول على التوهج، أما عن الطعم  فراكو يقول أنها لا تختلف عن العادية، لكن من لديه الجرأة ليجرب!

العالم كوراري راكو

أما تجاريا، فلم يتم إتاحة بيع معكرونة راكو المشعة في المطاعم والمتاجر حتى اللحظة، فاليابان مهتمة بكل ما هو غريب وليس ببعيد عنها أن تضم هذا الطبق إلى قائمة الأطباق المجنونة لديها!

اقرأ أيضا:

أسباب تجعل الحمامات اليابانية تتفوق على غيرها

ابتكار حديث لتنظيف المحيطات في اليابان

المصادر

1 ، 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما بقى غير معكرونة مشعة يخترعوها اليابانيين!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول