شاهد كيف ظهر الحرم المكي من الأقمار الصناعية


قامت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بنشر صور جديدة لـ الحرم المكي تم التقاطها بالأقمار الاصطناعية صباح يوم الجمعة 23 رمضان. ويظهر في هذه الصور المنشورة حجم مشاريع التوسعة الأخيرة التي نفذت في الحرم ودشنها خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز.

شاهد كيف ظهر الحرم المكي من الأقمار الصناعية

وكما تم نشره في موقع السعودية تو داي، فإن التوسعة الأخيرة لـ الحرم المكي استثمرت المساحة، وطوعت الطبيعة الطبوغرافية لمكة المكرمة من علوم التصاميم الهندسية وتقنيات خدمات التشييد وتطور صناعة البناء، وجمعت متطلبات وتطلعات ورؤى الجهات المعنية بخدمة الحجيج والمعتمرين، كما ركزت على تحقيق الانسيابية في حركة الحشود، وتنقل المعتمرين ودرء الزحام والاختناقات وتفتيت الكتل البشرية.

شاهد كيف ظهر الحرم المكي من الأقمار الصناعية

وحققت تجربة الاستفادة من مشروع التوسعة للعام الجاري أبعادا أمنية واجتماعية وصحية وإسعافية وإنسانية أيضاً، مما سجل بحروف ذهبية أضخم وأروع مشروعات التوسعة والتطوير والتنمية لقبلة العالم مكة المكرمة من حيث توسعة المسجد الحرام ومطافه والمشروعات المرتبطة بذلك، إضافة إلى تنفيذ الطرق الدائرية وتطوير الأحياء العشوائية في صورة استثنائية وغير مسبوقة.

وكما تم نشره في موقع السعودية تو داي، فإن التوسعة الأخيرة لـ الحرم المكي استثمرت المساحة، وطوعت الطبيعة الطبوغرافية لمكة المكرمة من علوم التصاميم الهندسية وتقنيات خدمات التشييد وتطور صناعة البناء، وجمعت متطلبات وتطلعات ورؤى الجهات المعنية بخدمة الحجيج والمعتمرين، كما ركزت على تحقيق الانسيابية في حركة الحشود، وتنقل المعتمرين ودرء الزحام والاختناقات وتفتيت الكتل البشرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد كيف ظهر الحرم المكي من الأقمار الصناعية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول