أهم الأجهزة الذكية التي يمكن ارتداؤها


الأجهزة الذكية

تُطرح كل يوم العديد من آخر الإصدارات والابتكارات في عالم التقنية، ومنها الأجهزة الذكية التي يمكن ارتداؤها والتي أحدثت ثورة كبيرة في عالم الاتصالات، والمصممة لأداء مجموعة من النشاطات والخدمات التي من شأنها أن تسهل الحياة أكثر.

ساعة أبل

ساعة أبل

انطلقت الساعة مؤخرًا، ويتوقع أن يكون لها النصيب الأكبر في سوق الأجهزة الذكية التي يمكن ارتداؤها. فهي ساعة فائقة أكثر منها ساعة ذكية. فقد تعمل كمتعقب للصحة والرشاقة، كما أنها قد تساعدك في فك قفل غرفة الفندق، أو إيجاد مكان لركن السيارة، وغيرها.

bPay

بي باي

الدفع الإلكتروني باستخدام بطاقات الائتمان ليس شيئًا جديدًا، حيث لا داع لحمل الأموال. لكن هناك شيء جديد فهناك سوار معصم يمكن ارتداؤه، ويمكن أن يقوم بهذا الغرض. ولست بحاجة لحمل البطاقات على الإطلاق، فيعمل السوار كالبطاقة تمامًا.

ساعة تاج هوير الذكية

ساعة تاغ هوير الذكية

لم تُطرح في الأسواق إلى الآن، لكنها من الأجهزة الذكية التي يتوقع لها نجاحًا هذا العام. وهذه العلامة التجارية معروفة بالجودة وصناعة الساعات الكلاسيكية. لكن هذه الساعة جديدة مع إضافة التكنولوجيا الذكية. لا يُعرف تفاصيل دقيقة أكثر عنها، لكنها ستحتوي على تطبيقات تراقب الصحة والرشاقة، وخدمات للربط مع مواقع الشبكات الاجتماعية المختلفة.

Whistle

Whistle

ويسل رباط ذكي قابل للارتداء وهو مخصص للحيوانات لمراقبة حركتها وتتبع سيرها، حيث يتم ربط الشريط المرتبط مع تطبيق على الهاتف.

قفازة إتش تي سي

قفازة إتش تي سي

مصممة للعمل مع هاتف إتش تي سي ون إم 8، حيث يوضع على الجزء العلوي من القفازة. وكانت إتش تي سي قد صرحت عن هذه القفازة في كذبة أبريل للعام الماضي. لكن الأمر قد يصبح حقيقة وجزءًا من الواقع، فقد تقوم بأشياء مختلفة مثل الربط بين الشبكات الاجتماعية المختلفة وكل ذلك بحركة إصبع!

ساعة ماجلان إيكو الذكية

ساعة ماجلان إيكو الذكية

الجانب السيء في الهواتف الذكية أو الأجهزة الذكية بشكل عام هو عمر البطارية والتي قد تعطل بسرعة. ساعة ماجلان الذكية لديها كل خصائص تتبع معايير الرشاقة، وقد تبقى بطاريتها حتى 8 أشهر.

ساعة ويذينجز آكتيفيت الذكية

ساعة ويذينج آكتيفيت

ساعة ذكية بإمكانها فعل الكثير من الأشياء، فيمكن حساب عدد الخطوات، أو السعرات الحرارية التي تحرقها، ومسافة السفر. وهي من أكثر الساعات الأنيقة في سوق الساعات الذكية.

بيلتي

بيلتي

بيلتي ليس جاهزًا للعرض الآن، لكنه يتوقع أن يضرب الأسواق. وهو حزام آلي يضيق أو يتسع بناء على ما تأكله!

جوبون فيتنس تراكر

جوبون

جوبون تراكر ليست كأي ساعة ذكية، فهي تراقب الصحة والرشاقة، بالإضافة إلى أنها تقيس العلامات الحيوية، مثل مستويات التعرق، أو درجات الترطيب. وقد تنظم أي نشاط رياضي تقوم به، بمعنى أن قراءات الرياضة التي حصلت عليها الساعة ستربطها بالرياضة المناسبة لك.

كايروس تي باند

الأجهزة الذكية

وهي سوار ذكي أكثر منه ساعة، ومن الأمور السلبية لبعض الساعات الذكية أنه ليس لديها واجهة كالساعات الأخرى لكن كايروس مختلفة عن ذلك. بمعنى أنك تستطيع النظر إليها ومعرفة الوقت كالمعتاد، بالإضافة إلى الخدمات الذكية التي تقدمها.

رينجلي

رينجلي

الساعات الذكية من أكثر الأجهزة الذكية التي يمكن ارتداؤها شيوعًا، لكن هناك مجموعة أخرى من المجوهرات مثل رينجلي. خاتم 18 قيراط مرصع بحجر قريب من الأحجار الكريمة. ويعمل على ربط مرتديه بالمواقع الاجتماعية المختلفة.

سوار سيركيت

سوار سيركيت

Cicret سوار ذكي قادر على أن يكون هاتفًا أو جهازًا لوحيًا، فيمكن أن يقوم المستخدم بإجراء مكالمات هاتفية أثناء ارتدائه أو تصفح البريد الإلكتروني ومتابعة أفلام مختلفة أو تقليب مجموعة صور مع التحكم بكيفية عرضها، إضافة إلى إمكانية لعب ألعاب مختلفة، كل هذه الوظائف وأكثر يتم عملها من خلال الضغط على الشاشة المنعكسة على الساعد!

أوكيولوس ريفت

أوكيولوس ريفت

وهي نظارة الواقع الافتراضي، والتي تجعلك تعيش عالم المغامرات والألعاب.

إس إم إس أوديو بيو سبورت

أوديو بيوسبورت

يوجد في السماعات جهاز استشعار يقيس معدل ضربات القلب طيلة الوقت، أثناء الوقوف أو المشي. وتقدم هذه السماعات ميزة جديدة؛ إذ تعمل وفقًا لبرمجيات تقوم بتغيير مستويات الموسيقى والصوت بناء على مستوى نشاط المستخدم.

ديجيتسول

تقنية النعل الذكي

تقنية النعل الذكي للحذاء، ويعمل على تسخين القدمين، ويمكن التحكم به عبر تطبيق على الهاتف. ويوضع نعل “Digitsole” داخل الحذاء، وسيكون بإمكان مرتديه تعديل درجة الحرارة التي تناسب القدمين عبر الضغط على زر فيه، كما أنه يقوم بحساب الخطوات، والسعرات الحرارية التي يتم حرقها.

فيت جارد

فيت جارد

فيت جارد عبارة عن قطعة توضع في الفم مصممة للرياضيين الذين يقومون برياضات خطيرة مثل الهوكي. فيعمل على مراقبة الضربات التي يتلقاها مرتديها، فتنبه المسعفين والمسئولين في الفريق عن إن كانت الضربة شديدة وتحتاج إلى تدخل طبي.

خوذة سكالي موتورسايكل

خوذة سكالي موتورسايكل

الخوذة  مزودة بكاميرا خلفية تصور كل شيء لمن يقود الدراجة، إذ تنعكس على الجزء العلوي من الشاشة. وتسمح بالتحكم بنظام الترفيه الإلكتروني الخاص بالدراجة النارية، وتمكنك من تلقي المكالمات الهاتفية، والرسائل النصية، والرد عليها بواسطة الأوامر الصوتية.

كويل

كويل

المجال الطبي من أهم المجالات التي تتوسع فيها الأجهزة الذكية القابلة للارتداء. كويل مسكن للآلام بدون أدوية. وهو عبارة عن رباط يوضع حول الجزء المؤلم، فيعمل على تحفيز الأعصاب، ليقوم الدماغ بإطلاق المواد الكيميائة التي تسكن الآلام. وقد يساهم ذلك في تغيير حياة الملايين ممن يعانون من آلام مزمنة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم الأجهزة الذكية التي يمكن ارتداؤها

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول