برنامج المختبر يعرض أحدث الاختراعات المستخدمة في مواجهة الكوارث الطبيعية


  قناة Quest عربية تعرض أحدث الاختراعات المستخدمة في مواجهة الكوارث الطبيعية

برنامج المختبر

الإمارات العربية المتحدة 16 يونيو، 2016: تسلط أحدث حلقات برنامج المختبر الذي يعرض على شاشة Quest عربية، الضوء على فريق من أفضل المهندسين والمصممين ومحاولاتهم في استخدام التكنولوجيا المتوفرة حالياً لتقديم حلول واختراعات من شأنها أن تساعد في مواجهة الكوارث الطبيعية.

وتستعرض الحلقة مساعي فريق البرنامج للتقليل من الخسائر الكبيرة التي تعاني منها البنى التحتية والمنازل خلال الأعاصير الطبيعية التي تصل سرعتها إلى 250 كم في الساعة، ويحاول أعضاء الفريق تصنيع نوعاً خاصاً من مادة ألياف الكربون المستخدمة لتدعيم جدران الأنفاق وصناعة الطائرات الحربية، واختبار إمكانية استخدامها في صناعة البيوت بهدف حمايتها من الأعاصير المدمرة.

ويعرض البرنامج ضمن حلقاته اختبارات لمجموعة من الأفكار الفريدة التي قد تساعد في الحفاظ على الحياة، كإمكانية استخدام أكياس الهواء المستعملة في السيارات للحماية من الحوادث كعوامة تساعد في المحافظة على طائرة هليكوبتر فوق سطح الماء في حال هبوطها في البحر، أو إمكانية استخدام نظام التوازن الخاص بالشاحنات لحماية المنازل من الزلازل.

ويجري فريق برنامج “المختبر” المكون من أربعة أشخاص هذه الاختبارات في مركز الأبحاث الخاص بهم في كاليفورنيا، حيث يعمل الفريق بأساليب جديدة وغير اعتيادية للوصول الى أفضل النتائج.

يبدأ عرض حلقة برنامج “المختبر” يوم السبت، الموافق 18 يونيو عند الساعة 18:15 بتوقيت السعودية، كما توفر القناة خدمة متابعة البرامج المعروضة عبر الانترنت، حيث يمكن للمشاهدين متابعة ما فاتهم من حلقات البرنامج على موقع القناة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

برنامج المختبر يعرض أحدث الاختراعات المستخدمة في مواجهة الكوارث الطبيعية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول