مقبض باب يقضي على الجراثيم بمجرد لمسه!


مقبض باب

مقبض باب يقضي على 99.8% من الجراثيم!

اخترع طالبان من هونج كونج منتجًا قد يغير عالم النظافة الصحية، ومكافحة العدوى. فقد اخترعا مقبض باب يقضي على الجراثيم بمجرد لمسه. المخترعان طالبان في مدرسة ثانوية، لاحظا أن الأشياء اليومية مثل مقابض الأبواب، والدرابزين، وعربات التسوق، تشكل أرضية خصبة لملايين من البكتيريا، لذا فقد قررا اختراع أسطح تقتل الجراثيم ذاتيًا.

وبعد البحث الحثيث، وجدا أن أكسيد التيتانيوم فعال في قتل الجراثيم، ففكرا في استخدامه كمادة طلائية للمقابض. كما وجدا أنه فعال جدًا حين يتعرض إلى الأشعة فوق البنفسجية.

مقبض باب يقضي على الجراثيم2

وبعد تفكير طويل، صمم الطالبان مقبض باب على شكل أسطوانة مصنوعة من الزجاج الشفاف، ويثبَّت بحاملين من المعدن. في طرف أحدهما يوضع مصباح ليد والذي يصدر أشعة فوق بنفسجية. وحين يلمس الشخص مقبض الباب للفتح أو الإغلاق، يضيء الضوء، الذي يعمل على تنشيط أكسيد التيتانيوم الذي يقتل البكتيريا المنقولة عبر الاتصال.

مقبض باب يقضي على الجراثيم3

وحين وضع الطالبان اختراعهما في المختبر أثبت فعاليته في القضاء على 99.8% من الجراثيم، والأهم أن تكلفته لا تزيد عن 13 دولارًا. وقد قدم الثنائي الاختراع الذكي في  معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة والذي لقي اهتمامًا كبيرًا.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقبض باب يقضي على الجراثيم بمجرد لمسه!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول