صورة لرجل يمسك هاتف ذكي في مباراة لمايك تايسون عام 1995 تثير الجدل


قبل 21 عاماً، تم إقامة مباراة ملاكمة بين مايك تايسون وبيتر ماكنيلي، كانت هذه المواجهة مهمة كونها أول معركة لتايسون منذ خروجه من السجن. لكن الشيء الأكثر أهمية في هذه المباراة، هو حدث وقع خارج الحلبة، حيث شوهد رجل يمسك جهاز يبدو شكله قريب جداً من الهواتف الذكية التي ظهرت في القرن ال21.

مباراة مايك تايسون

مقطع الفيديو الذي تم نشره على يوتيوب من قِبل المستخدم JammyBantam، يُظهر تايسون أثناء الإحماء للقتال، ولكن مع إعادة المشهد أكثر من مرة يظهر رجل من الجمهور في الخلفية يلتقط الصور بواسطة تلك الكاميرا الشبيهة بالهاتف الذكي.

حيث كانت الكاميرا بيضاء اللون لديها تصميم مشابه للهاتف الذكي، مع عدسة كاميرا في الزاوية اليسرى العليا. وقد ظهر وميض من هذه الكاميرا، وهذا يدل على أن صاحبها كان يلتقط الصور. بعد مشاهدة الفيديو قال البعض بأنه هذا الرجل ربما يكون من زمن آخر.

هاتف ذكي في زمن قديم

خمّن صاحب الفيديو بأنه ممكن أن يكون زائر فضائي! وقال بعض المُعلقين، بأنه من المحتمل أن يكون شخص مسافر عبر الزمن!

مع ذلك فإن البعض قال بأن هذه الكاميرا من الممكن أن تكون كاميرا “كاسيو QV-100” وهي التي تحمل تشابه كبير مع الكاميرا التي ظهرت في الفيديو.

كاميرا كاسيو قديمة
كاسيو QV-100

أما بخصوص الوميض الذي ظهر من الجهاز، فقد فسره البعض بأنه ببساطة انعكاس لأضواء حلبة الملاكمة على ملصق فضي موجود على واجهة الجهاز.

يُذكر بأن الهاتف المحمول الأول الذي حمل اسم “الهاتف الذكي” هو اريكسون R380، والذي صدر في عام 2000، وقد كان يحتوي على شاشة أُحادية اللون تعمل باللمس.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صورة لرجل يمسك هاتف ذكي في مباراة لمايك تايسون عام 1995 تثير الجدل

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول