تفسير الأحلام اللي دايم يحلمها البشر


تفسير الأحلام

مختصون يُجمعون على تفسير الأحلام الأكثر شهرة بين البشر

يقبل علماء النفس الأحلام ومعانيها كأسرار غامضة ليس لها حل، وبغض النظر عن ذلك فهناك الكثير من الأحلام الشائعة بين البشر، ويختلف علماء النفس في تفسيرها. نعرض تفسير الأحلام الشائعة بين البشر من وجهة نظر أربعة مختصين في هذا المجال ممن لهم مؤلفات مختصة، منهم: “لوري وينبيرغ” لها ثلاثة كتب في هذا المجال، و “إيان والاس” طبيب نفسي مختص في الأحلام، والمختص “روسل جرانت”، و “لوران لورانس” كاتبة عمود في “نيويورك ديلي نيوز” حول تحليل الأحلام.

السقوط

حلم السقوط

تعتقد وينبيرغ أن هذا الحلم شائع بين الناس ممن لديهم مشاكل حياتية في العمل والعلاقات أو في أي مكان. يتفق جرانت مع نفس وجهة النظر، ويستشهد بنفس الأمثلة.

سقوط الأسنان

سقوط الأسنان

يختلف الخبراء في تفسير هذا الحلم، ينظر والاس إلى الأسنان كرمز للقوة والثقة. هذا الحلم علامة على حدوث شيء ما في حياة من يحلم بذلك ما جعله يفقد الثقة بنفسه. أما جرانت فيرى أن سقوط الأسنان نذير شؤم، ويمثل العلاقات المكسورة. أما لورانس فترى أنها الرغبة في أن تصبح حامل، أما للرجال فتعني الرغبة في التحفيز الجنسي.

الذهاب إلى العمل أو المدرسة عاريًا

يتفق الخبراء بشكل كبير أن هذا الحلم يمثل الضعف والقلق، ويرى بحث والاس أن هذا الحلم شائع بين الأشخاص الذين قبلوا الحصول على ترقية، أو حصلوا على وظيفة جديدة، أو أصبحوا محل رؤية الرأي العام.

الاختبارات

تفسير الأحلام

ترى لورانس أن المجتهدين هم من يتعرضون لأحلام الاختبارات، وتقول أن هذه الأحلام تذكر الشخص أن يبقى يقظًا في حالة تأهب. ترى وينبيرغ أن هذا الحلم بالنسبة للكبار يمثل أوجه التشابه بين المدرسة والعمل، وذلك لأن المكانين يمثلان نفس الضغوط، كما أن له علاقة بضغوط العمل.

الوفاة

حلم الوفاة

تفسير لورانس الرغبة في إنهاء شيء في الحياة، علاقة، عمل، مسار وظيفي. يرى جرانت أن هذا ليس كابوسًا بالضرورة، ويقول مرارًا وتكرارًا أن هذا الحلم من المفروض أن يشجع الشخص على بداية طريق جديد.

الالتقاء بالمشاهير

تفسير الاحلام

يرى والاس أن هذا الحلم واحد من بين الأحلام التي يحلمها مراجعوه بشكل كبير، وتكون الشخصية المشهورة ذات صلة وتكشف عن قيمة مواهب الحالم. ترى وينبيرغ أن المشاهير رمز لحاجة الشخص للاعتراف.

أن تكون مطاردًا

المطاردة

على الرغم من الشعور الكابوسي لهذا الحلم، إلا أن والاس يعتبر الحلم علامة إيجابية. يعتقد أن هذا الحلم من المفترض أن يشجع الشخص الحالم على مواجهة المشكلة في نهاية الأمر. وترى وينبيرغ أن هذا الحلم يصادف النساء أكثر من الرجال.

غش الشريك

غش الشريك

بحسب وينبيرغ فحلم الغش يحدث حين يقضي شريكك الكثير من الوقت ويعطي الانتباه لشيء غيرك. وترى لورانس أن ذلك فيه افتقار للثقة في العلاقات العاطفية والتي تظهر في الحلم.

التأخر في شيء ما

حلم التأخر

بحسب والاس فإن هذا الحلم يتكرر للشخص المرهق الذي لديه الكثير من الأعمال. ويرى جرانت أن هذا التأخير يمثل تحذيرًا “لا تبرم الكثير من الوعود التي لا يمكنك الحفاظ عليها”.

الطيران

حلم الطيران

يرى والاس أن هذا الحلم يشجع الشخص للتخلي عن القضايا الراهنة، والسماح للأشياء لأن تحدث بشكلها الطبيعي. الطيران علامة تعني أنك لا تستطيع السيطرة على حياتك الواقعية.

الحمل

تفسير حلم الحمل

يرى جرانت أن هذا الحلم علامة على وجود مشاكل. وترى لورانس أن هذا الحلم يمثل حاجة، أو البدء في مشروع ابتكاري أو الرغبة في أن تكون أمًا أو أبًا، أو قد يكون تمثيلًا لفكرة جديدة تبادرت إلى الشخص مؤخرًا.

قيادة مركبة خارجة عن السيطرة

تفسير أحلام

بحسب والاس فهذا الحلم يحدث حين لا يكون لديك قدرة تحكم كافية في طريقك إلى النجاح، أما جرانت فيرى أنه علامة على أن عادة سيئة قد تصبح مشكلة طويلة الأمد.

اقرأ أيضًا:

حقائق مدهشة عن الأحلام

المصدر

تعليقات 2

  1. وكأننا غير مسلمين ولا عرب نرجع لديننا الاسلامي الذي علمنا اياه ربنا وكلفنا به اما غير المسلمين فيتخبطون في ضلالاتهم وهي واضحة للمسلمين وضوح الشمس في النهار بلاغيم

    الشكوى لله اذا وضع هذا الموقع في ايدي غربية لاترضى بالله ربا وبرسوله محمد صلى الله عليه وسلم رسولا ونبيا

    1. نشكرك أخي فهد على تعليقك، ليس من أخلاق شبكة أبو نواف ومبادئها أن تنشر الضلالات التي تخالف تعاليم ديننا الحنيف الذي هو منهج نسير عليه، ونقتدي به. وما تم ذكره حول تفسير الأحلام، لم يكن استنادًا على أقوال عرّافين أو دجالين ممن يدعون علم الغيب، إنما فهي مجرد تفسيرات بناء على نظريات نفسية مصدرها علم النفس ليس إلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفسير الأحلام اللي دايم يحلمها البشر

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول