فنون

لن تتخيل حجم الدمار الذي سببه فاست أند فيوريس 8

fast and furious 8

منذ ظهور فيلم فاست أند فيوريوس في عام 2001 تطور الفيلم متعدد الأجزاء من سباقات شوارع متواضعة إلى سلسلة أفلام عن الأبطال الخارقين في قيادة السيارات، حيث تعلم أبطال الفيلم ما هو أبعد من الحركات الجريئة ليتقنوا أيضًا تسليح المركبات والتلاعب بالقوانين الأساسية للجاذبية والفيزياء.

فاست أند فيوريس 8 في صالات العرض

وقد بدأ عرض فيلم فاست أند فيوريس 8 في صالات العرض هذا الأسبوع، ليستكمل السلسلة التي أمتعت جمهورها بعدد من الأفلام المبهرة. وحتى الآن لم يتم تقييم كم الدمار الذي سببه الفيلم تحديدًا بعد؛ لكن في مارس الماضي قامت شركة Gap Insurance للتأمين بحساب تكلفة الدمار الذي سببه أبطال الفيلم في الأجزاء السابقة لتوضح أنه تعدى 500 مليون دولار (حوالي 1.875 مليار ريال سعودي) مع زيادة ملحوظة بعد الجزء الخامس الذي تم عرضه في 2011.

حجم الدمار الذي سببه فاست أند فيوريس 8ففي الأجزاء السبعة السابقة تم تدمير 169 سيارة عادية على الشاشة منها 142 سيارة تم تدميرها تمامًا، بالإضافة إلى 53 مبنى يحتاج للإصلاحات و31 مبنى دُمر تمامًا، وقد صرحت الشركة أن حجم الدمار زاد بشكل ملحوظ منذ الجزء السابع. وقد حقق الممثل جيسون ستاثام الذي يقوم بشخصية “أيان شو” أكبر قدر من الدمار والذي تجاوز 180 مليون دولار (حوالي 675 مليون ريال سعودي)؛ لكن باقي الفريق حقق دمار لا مثيل له خلال السلسلة.

في أي سلسلة أفلام أخرى قد يعني هذا القدر من الدمار تهور السائقين وعدم خبرتهم؛ لكن في سلسلة فاست أند فيوريس فهذا يعني مدى براعتهم في تأدية عملهم.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى