الطائرات المسيرة عن بعد في طليعة التقنيات الأمنية المتطورة بآيسنار


ارتفاع الإنفاق الأمني بالشرق الأوسط يفوق المعدل العالمي ثلاث مرات

الطائرات المسيرة عن بعد في طليعة التقنيات الأمنية المتطورة بآيسنار

التقنيات الأمنية المتطورة

أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة

تُعرض في حدث آيسنار 2016، الذي يقام هذا الأسبوع في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، تشكيلة واسعة من أبرز الحلول و التقنيات الأمنية رفيعة المستوى، التي تأتي في طليعتها الطائرات المسيرة عن بعد، وسط مشاركة 530 شركة عارضة، بينها شركات عالمية بارزة مثل “بي إيه إي سيستمز” و”داينكورب” و”إل-3 كوميونيكيشنز” و”إن إي سي غلوبل” و”تاليس”، تعرض حلولاً في مجالات السلامة العامة وإدارة الكوارث وأمن الحدود وربط قوات الأمن وحماية مرافق البنية التحتية الحيوية.

ومن المتوقع أن تشهد سوق الأمن الوطني في منطقة الشرق الأوسط نمواً سنوياً بمعدل قدره 18.7 بالمئة، أي ثلاثة أضعاف معدل النمو العالمي، لتصل إلى 34 مليار دولار سنوياً بحلول العام 2020، وفقاً لتقرير حديث صادر عن “فروست آند سوليفان”، ما يُظهر حجم الفرص التجارية المتاحة في هذه السوق.

وقال مارك دفلوت، نائب الرئيس لدى “تاليس” الشرق الأوسط، الشركة الفرنسية المتخصصة بالحلول الأمنية، إن دول مجلس التعاون الخليجي تأتي في طليعة البلدان السبّاقة إلى تبني الحلول المبتكرة التي تلبي أصعب الاحتياجات، بدءاً من المدن الذكية ووصولاً إلى حماية مرافق البنية التحتية الحيوية، وأضاف: “منظور آيسنار الواسع بشأن الأمن ودرء المخاطر يتناسب تماماً مع مكانة “تاليس” الفريدة، وهو يشكّل أرضية للتواصل من شأنها أن تقود إلى اقتناص فرص تجارية جديدة”.

وتأتي الطائرات المسيرة عن بعد وأنظمة السلامة المتقدمة على رأس الحلول المبتكرة في آيسنار، علاوة على المركبات الأمنية، وتقنيات المراقبة، وتقنيات الرصد الحيوي، ومعدات الاتصال، والمركبات المسيرة عن بعد، والأسلحة النارية. ويشتمل آيسنار من ناحية أخرى على 100 مؤتمر وندوة تتعلق بمدى متنوع من المواضيع ذات الصلة بالأمن الوطني ودرء المخاطر.

ويُنتظر أن يشارك في الحدث الذي يتواصل على مدى ثلاثة أيام حتى 17 مارس، أكثر من 20 ألف مشارك من جميع قطاعات الأمن والسلامة، ونحو 150 من الموفدين والمشترين الحكوميين الرسميين.

ويعرض جناح “مستقبل الشرطة” أحدث الحلول والتقنيات للقرن الحادي والعشرين، الخاصة بالشرطة وقوات مكافحة الإرهاب والقوات الخاصة، والتي تشمل بطاقات التعريف الذكية، والساعات الذكية، والطائرات والمركبات المسيرة عن بُعد، والروبوتات، والتي تُعرض في منطقة العروض الحية المباشرة.

أما “منبر الابتكار”، الذي يقام على هامش الحدث، فيشكّل منصة تتيح للزوار والمشاركين الاطلاع على أحدث المنتجات والحلول والخدمات المبتكرة، من خلال ورش عمل ومحاضرات مفتوحة مجاناً للحضور، وفيها تُعرض دراسات لحالات من أرض الواقع، علاوة على مواضيع مثل تثبيت أجهزة تسجيل وتصوير على ملابس رجال الشرطة، والطائرات المسيرة عن بعد المصغرة الخاصة بالمراقبة والاستطلاع، أتمتة عملية جمع الأدلة البصرية، والكشف عن التهديدات الموجهة لوسائل النقل العام، والتهديدات الطبية الحيوية. فيما يعرض الجناح الفرنسي حلولاً من شركات فرنسية رائدة.

ويقام بمصاحبة آيسنار 2016، الذي تنظمه وزارة الداخلية الإماراتية وشركة “ريد” للمعارض، أربعة معارض هي معرض أمن المعلومات الشرق الأوسط، ومعرض الوقاية من حالات الطوارئ والكوارث، ومعرض الشرق الأوسط لمكافحة الحرائق، ومعرض السلامة والصحة المهنية الشرق الأوسط.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الطائرات المسيرة عن بعد في طليعة التقنيات الأمنية المتطورة بآيسنار

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول