أنقذ معلمات فنال وسام الملك ومليون ريال.. هكذا تغيرت حياته


نال المعلم عبدالعزيز بن سالم بن فايز الحربي وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى، بعد موافقة من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصُرف له مليون ريال مكافأة نظير ما قام به من إنقاذ عدد من المعلمات بعد احتجازهن داخل سيارة والنيران تشتعل بها.

عبدالعزيز الحربي أنقذ المعلمات

أنقذ معلمات فنال وسام الملك ومليون ريال.. هكذا تغيرت حياته

لم يكن المعلم عبدالعزيز الحربي يعلم أن يوم إقدامه على إنقاذ المعلمات سيغير حياته إلى الأبد، مشيراً إلى أنه لم يكن ينتظر أن يُحتفى به من المجتمع بهذه الطريقة، خصوصاً أن ما فعله واجب ديني وإنساني تحتمه الأخلاق تجاه النفس البشرية. وكما قال للعربية.نت، أنه باشر عمله بشكل اعتيادي في ذات اليوم الذي حصلت فيه الحادثة، لكن بعد يوم تفاجأ الحربي بزخم من الاتصالات التي انهالت على جواله مباركة له بما قام به، وأضاف أيضاً: “طلابي في المدرسة كان لهم احتفاء خاص بي، حينها أدركت أن العمل البطولي يشد المجتمع والناس”.

عبدالعزيز الحربي أنقذ المعلمات

يُذكر بأن المعلم الحربي أنقذ خمس معلمات من الموت المحقق من داخل سيارة مشتعلة في “عقلة الصقور”، وذلك بعد تعرضهن لحادث مروري نتيجة اصطدام مركبتين بإحدى الطرق في محافظة “عقلة الصقور”. وقال الحربي عندها إن ما أثر به هو كلمة هذه المعلمة التي قالت له “أخوي تكفى لا تخليني”، ليرد عليها “أبشري لو بحترق معك”، ليقوم بكسر الزجاج الخلفي للحافلة، وبدأ بإنقاذ المعلمات، حتى آخر معلمة كانت عالقة.

وقد أدت الحادثة إلى إصابة المعلمات الخمس بإصابات متفاوتة، ووفاة قائدي المركبتين حرقاً نتيجة لاشتعال المركبتين بعد تصادم السيارتين.

عبدالعزيز الحربي أنقذ المعلمات

وأكد الحربي للعربية.نت، أن منحه وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى هو فخر سيحمله على صدره حتى مماته، موضحاً أنه سيروي قصة هذا التكريم لأبنائه وطلابه: “هو ما يجب أن نغرسه في النشء تجاه الوطن والمواطنين”.

وأضاف أيضاً، إن ما فعله ليس بطولة ولا يستحق التكريم، لأنه واجب ديني وإنساني تحتمه الأخلاق تجاه النفس البشرية، وأن الحادثة حصلت قبل نحو أربعة أشهر عندما شاهد المعلم الحربي سيارة محترقة بداخلها خمس من المعلمات، فما كان من الحربي إلا الاستجابة لصرخات المعلمات وإنقاذهن من موت محقق.

وتابع الحربي: “الدولة تُحفّز على أفعال البطولة وتفتخر بمواطنيها ممن يقدمون خدمات بطولية”، منوهاً بأنه لن يكون الأخير كما أنه لم يكن الأول في نشر الفزعة، وتقديم يد العون لكل مواطن في المملكة.

وقد ذكر وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى في حسابه على “تويتر” أن تكريم خادم الحرمين الشريفين للمعلم وسام شرف لجميع منسوبي التعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنقذ معلمات فنال وسام الملك ومليون ريال.. هكذا تغيرت حياته

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول