دليل المستثمر العقاري المبتدئ


دليل المستثمر العقاري المبتدئ

دليل المستثمر العقاري المبتدئ

دبي, 16 فبراير, 2016: هل تحلم بأن تصبح مستثمر عقاري ناجح؟ اذا أنت لست لوحدك, لكن ما يجب عليك معرفته هو كيفية القيام بذلك, على الرغم من ان العديد يؤمن بأنه لا يوجد فشل في الاستثمار العقاري كون الطلب على العقار في ازدياد سواء كان على الوحدات السكنية أو التجارية لكن هنالك العديد من القصص و المواقف التي أضرت بالعديد من المستثمرين و أدت الى الفشل. لذلك قامت المنصة الالكترونية العالمية “لامودي” بتقديم أهم النصائح التي يجب معرفتها لتساعدك على النجاح و الوصول الى أهدافك.

دراسة السوق

نسمع الكثير من القصص عن فشل بعض المستثمرين بسبب أخطاء ناتجة عن عدم دراسة السوق أو بالاستثمار بناء على معلومات من قبل الأهل و الأصدقاء. كون يعتقد البعض ان شراء عقار في منطقة جيدة سبب كافي لنجاح استثماره و طريقة سهلة للحصول على عائد مالي مجدي. و لكن في الواقع, فان أي مستثمر عقاري بحاجة الى دراسة متخصصة لمعرفة جميع الاتجاهات و نقاط القوة و الضعف في المنطقة و مرونة العملاء الراغبين في السكن او الشراء في المنطقة. حيث يجب أن تشمل الدراسة على رأس مال الاستثمار و مدى الفائدة المتوقعة من ذلك و ان كان هذا المردود يناسب تطلعات المستثمر.

الابتعاد عن العاطفة

يخطأ العديد من المستثمرين بالاعجاب بأحد العقارات من أول نظرة أو بسبب أن للمنطقة أو المدينة ذكرى في حياة المستثمر مما يؤثر على قرار شراءه. يجب على المستثمر أن يتصرف بشكل منطقي و يكتب جميع النقاط على الورق, حيث يجب أن يسأل نفسه ان كان هذا العقار سيوفر العائد و الأرباح التي تستحق الاستثمار؟ لا تدع قلبك يؤثر على قرارك.

الصبر هو طريق النجاح

يجب أن يعي المستثمر المبتدئ أن طريق النجاح طويل حيث ان الاستثمار العقاري يعد ضمن خطط الاستثمار طويلة الأجل. حيث أن أسعار العقارات تعتبر ثابتة و متوازنة بغيرها من الاستثمارات كالأسهم أو الذهب على سبيل المثال. لذلك يجب على المستثمر العقاري الصبر و التروي حتى يحصل على عوائد الاستثمار للتوسع في استثماراته بشراء عقار آخر أو بالحصول على تمويل عقاري من قبل البنوك لتمويل استثماراته.

القدرة على ادارة رأس المال العامل

انتشرت عبارة ان “النقد هو الملك” لكن يجب أن يعي المستثمر العقاري ان هناك العديد من الرسوم الخفية عندما يأتي الأمر بالاستثمار في عقار لذلك ننصح في لامودي بالاستعانة بمحاسب متخصص في الأسواق العقارية و ذلك لتوضيح جميع هذه التفاصيل و العمل على دراسة الجدوى حتى لا يتفاجأ المستثمر بمبالغ مالية لم تخطر على باله.

كل شيء يبدأ صغير ثم ينمو

الاستثمار العقاري يشابه العديد من الاستثمارات حيث أن الطريقة المثالية أن يبدأ المستثمر بشكل صغير و ينمو مع الأيام و تحديدا بعد اكتساب الخبرة و المعرفة و العلاقات في الاسواق العقارية و تحديدا ان وجدت الارادة و الامكانيات المالية. يخطأ العديد ممن يظن ان الاستثمار العقاري يقودك الى الثراء بسرعة الذي يعد غير مألوف في عالم الاستثمار العقاري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دليل المستثمر العقاري المبتدئ

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول