الإمارات تستضيف أكبر حدث بالعالم في مجال الأمن الوطني ودرء المخاطر


الإمارات تستضيف أكبر حدث بالعالم في مجال الأمن الوطني ودرء المخاطر مارس المقبل

أكبر حدث بالعالم في مجال الأمن الوطني ودرء المخاطر

أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة

تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد ال نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة فعاليات الدورة السابعة من المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر – آيسنار أبوظبي 2016 – الذي تنظمه وزارة الداخلية بالتعاون مع شركة ريد للمعارض في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 15 إلى 17 مارس المقبل.

وأكد معالي الدكتور عبيد الكتبي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر – آيسنار أبوظبي 2016 – في كلمة له خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة العليا المنظمة مؤخرا في نادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي إن ما حققته دولة الإمارات العربية المتحدة من نجاحات غير مسبوقة في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية يشهد لها القاصي والداني وهو نتاج عمل جماعي تحت راية واحدة وبيت متوحد بفضل السياسة الحكيمة والتوجيهات السديدة من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وبمتابعة حثيثة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لتحقيق المزيد من الانجازات العالمية في هذا المجال.. لافتا إلى أن العلاقة المتينة التي تربط الشعب بقيادته وفرت أمنا وطمأنينة وحبا متبادلا بين قيادة هدفها الأول إسعاد شعبها وتحقيق رفاهيته وطموحاته في غد مشرق وبين شعب يلبي الواجب ويقف شامخا للذود عن ترابه الغالي.

وتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على دعم سموه المتواصل وحرصه الدائم على توفير كافة الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة لإنجاح المعرض بما يتناسب مع المكانة المرموقة التي تتمتع بها دولة الإمارات العربية المتحدة بين دول العالم.

وقال معالي الدكتور الكتبي ” لقد أصبح المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر “آيسنار أبوظبي 2016″ في دورته السابعة من أبرز المعارض العالمية في مجال الأمن والسلامة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والأول على مستوى العالم في مجال الأمن والسلامة من حيث المساحة حيث يضم تحت مظلته أربعة معارض متخصصة تعرض أحدث ما توصلت إليه الشركات الوطنية المحلية والعالمية في مجالات الأمن والسلامة ودرء المخاطر وأمن المرافق الحيوية وأمن المعلومات ومكافحة الحرائق والاستجابة للطوارئ والسلامة والصحة المهنية وهذه المعارض هي معرض السلامة والصحة المهنية الشرق الأوسط والمعرض الدولي لمكافحة الحرائق ومعرض الاستجابة للطوارئ والوقاية من الكوارث ومعرض أمن المعلومات الشرق الأوسط ونسعى جاهدين لأن يكون المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر الأول على مستوى العالم من حيث عدد الزائرين والشركات العارضة في دورته القادمة”.

وأضاف إن حفل افتتاح المعرض في دورته السابعة يشهد لأول مرة تنظيم عروض حية في المنطقة الخارجية عن التصدي للطوارئ وإدارة الأزمات وكيفية التعامل معها بطريقة احترافية وبكفاءة عالية من مختلف عناصر الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية بمشاركة الجهات الحكومية المختلفة بالدولة وذلك بهدف إبراز التقنيات الحديثة المستخدمة من قبل أجهزة الشرطة في التعامل مع الكوارث وإدارة الأزمات.

وذكر أن المعرض يشهد عقد اربع ورش عمل و60 ندوة تعليمية وورش عمل لتقنية المعلومات عن المخاطر الالكترونية.. وعقد 30 ندوة تقنية في الحلقات التعليمية لأمن المعلومات و25 ندوة تقنية من خلال منصة الابتكار للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر إضافة إلى 16 عرضا متخصصا من خلال ندوات معرض السلامة والصحة المهنية الشرق الأوسط وتنظيم أكثر من 10 فعاليات تعليمية وترفيهية مثل جناح مستقبل الشرطة واجهزه محاكاة مكافحة النيران في منطقة العرض الخارجية الوسطى وعروض تنظيف السقالات وواجهات المباني إضافة إلى المعدات والألبسة الموحدة ضمن فعاليات معرض السلامة والصحة المهنية كما يتم تنظيم عروض حية للعارضين في منطقة العرض الخارجية.

وأوضح انه سيتم خلال المعرض اطلاق جائزة ” آيسنار للأفكار الابتكارية ” في دورتها الأولى لعام 2016 لتقديم ابتكار أو اختراع في مجال حفظ الأمن والسلامة كما يتم تنظيم بطولة الإمارات العالمية لتحدي رجال الإطفاء التي تقام ضمن فعاليات المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر” آيسنار 2016 ” الذي تنظمه وزارة الداخلية بالتعاون مع شركة ريد للمعارض في مركز أبوظبي الدولي للمعارض إضافة إلى تنظيم مؤتمر يتناول موضوع مكافحة الجرائم الإكترونية يشارك فيه نخبة متميزة من الخبراء والأكاديميين المختصين على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

واشار معالي الدكتور الكتبي إلى انه تم توجيه دعوات لعدد كبير من الوفود الرسمية والمسؤولين وصناع القرار وما يقارب من 150 شخص من المشترين الحكوميين أعضاء الوفود الحكومية من المنطقة ومختلف دول العالم وتشارك في المعرض الدولي والمعارض المصاحبة له ما يقارب من 500 شركة وطنية محلية وعالمية تعرض أحدث ابتكاراتها ومنتجاتها في مجالات الأمن والسلامة والدفاع المدني وأمن المعلومات وأحدث مفاهيم وتكنولوجيا الأمن وحماية المنشآت والمرافق الحيوية والتأهب والاستجابة لحالات الطوارئ ودرء المخاطر إضافة إلى عرض أبرز المشاريع التي أعدها شباب الإمارات.

من جانبه وقال العميد محمد عبدالله النعيمي رئيس لجنة تنظيم معرض الطوارئ والحرائق تعد استضافة وزارة الداخلية بالتعاون مع شركة تشالنج 911 لبطولة العالم الثانية لتحدي رجال الاطفاء والتي تعتبر الأكبر على مستوى العالم من حيث عدد المشاركين وقيمة الجوائز تقديرا للجهود الجبارة التي يبذلها عناصر الدفاع المدني حيث تنطلق البطولة في الفترة من 15 إلى 17 مارس المقبل بمشاركة ما يقارب 250 متسابق من 20 دولة حول العالم حيث سيكونون معا في أكبر تجمع لرجال الاطفاء والانقاذ في العالم.

واضاف ان البطولة ستشهد انطلاق مسابقتي الجمهور والاطفال للمرة الاولى في خطوة تهدف الى صهر عناصر الاطفاء مع افراد المجتمع المدني بكل فئاته لاختبار لياقتهم البدنية وقدرتهم على التحمل من خلال حثهم على اجتياز التحدي المصمم خصيصا لعناصر الاطفاء.

وأكد أن البطولة منصة لاختبار مهارات وقدرات المشاركين والعمل على صقلها بالإضافة إلى كونها فرصة لنشر الوعي بمدى أهمية وصعوبة عمل عناصر الإطفاء وتسلط البطولة الضوء على أهمية التدريب واللياقة البدنية لهم بالإضافة إلى كونها منصة تعرف العالم على مدى دقة وأهمية عملهم المحفوف بالمخاطر.

وقال الدكتور جابر الجابري مدير عام مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية إن معرض ومؤتمر السلامة والصحة المهنية -الشرق الأوسط في دورته الثانية يعد منصة متخصصة تجمع المؤسسات الحكومية والخاصة والشركات وتوفر منبرا لجذب موردي معدات السلامة والصحة المهنية والقادة والخبراء والمهنيين؛ بالإضافة إلى مشرعي وممارسي السلامة والصحة المهنية تحت سقف واحد لتعزيز عملية الابتكار والوقوف على أحدث المستجدات والتقنيات والمنتجات وأهم التحديات التي تواجه أنظمة السلامة والصحة المهنية.

وأضاف أن المعرض يسهم في تبادل الخبرات والمعرفة والتعرف على أفضل الممارسات في هذا القطاع فضلا عن تعزيز عملية التنسيق والتعاون مع المنظمات والمؤسسات الدولية والإقليمية والمحلية لضمان الوصول إلى أماكن عمل آمنة وسليمة وصحية لجميع العاملين وتحسين ورفع مستوى الأداء والانتاجية.

واشار إلى أن فعاليات معرض ومؤتمر السلامة والصحة المهنية والذي ينطلق تحت شعار “السلامة والصحة المهنية -وقاية أمن سلامة?” يتضمن العديد من الأجنحة وتتركز محاور المؤتمر حول أنظمة االسلامة والصحة المهنية إدارة حوادث السلامة والصحة المهنية ودور أنظمة تأمين المنشئآت إلى جانب خدمات الصحة المهنية وإدارة الطوارئ. ومن المتوقع ان يشارك متحدثين دوليين من خمسة دول مختلفة سيقدمون اوراق عمل مختلفة ل 400 مشارك؛ كما سيتم تنظيم 16 ورشة عمل يقدمها نخبة من الخبراء والمختصين الدوليين والمحليين تتناول برامج ومشاريع وأفضل الممارسات في هذا المجال ويتوقع ان يبلغ عدد الحضور فوق 300 شخص.

وذكر أن الحدث سيتخلله أربع عروض حية على مدى ثلاثة أيام سيتم استعراض اهم اجراءات السلامة والصحة المهنية في بناء وفك السقالات والحوادث والية التحقيق فيها؛ كما سيتم تقديم عرض حي يوضح الاجراءات الصحيحه في تنظيف الزجاج الخارجي للمباني وعروض اخرى مخصصة لطلاب المدارس واخيرا عروض لمعدات الحماية الشخصية ستقدمها شركات عالمية متخصصة في هذا المجال.

وقال العقيد وليد الشامسي رئيس لجنة الفعاليات والعروض في تعليق له على حفل افتتاح المعرض إن الحفل سيكون غير تقليدي ومشوق ويوضح دور وزارة الداخلية في توفير الحماية والسلامة لأفراد المجتمع إضافة إلى عروض اخرى تبين تطور وزارة الداخلية.

وفي تعليقه على إطلاق جائزة ” آيسنار للافكار الابتكارية “.. قال المقدم الدكتور ناصر البكر نائب رئيس اللجنة المنظمة للجائزة يأتي إطلاق هذه الجائزة بناء على توجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وتأكيدا لحرص سموه على تشجيع الطلبة والطالبات في الجامعات والمعاهد والكليات والمدارس الثانوية داخل الدولة على الابتكار العلمي وتطوير القدرات البحثية في مؤسسات الدولة.

وأضاف ” تعد جائزة “آيسنار للأفكار الابتكارية” إضافة جديدة لمنظومة جوائز التميز والإبداع التي أطلقتها وزارة الداخلية بهدف ترسيخ مفاهيم جديدة للحياة والعمل وإطلاق محفزات الإبداع والابتكار في مختلف مرافق العمل والقطاعات الشرطية بالدولة وتهدف إلى تنمية روح الإبداع والابتكار والاختراع وسط الطلاب وإزكاء روح التنافس بينهم واستثمار طاقات جيل المستقبل وتحفيز المواهب على الابتكار العلمي والتقني التي تخدم أمن وسلامة المجتمع”.

وكشف آرا فرنزيان المدير العام لشركة ريد للمعارض – الشرق الأوسط عن إطلاق فعاليات جديدة وتوسعة الفعاليات القائمة في الحدث الدولي الكبير استجابة للإفادات الواردة من أكثر من 20 ألف زائر من 90 بلدا و500 جهة عارضة من 50 دولة.

وقال إن المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر” آيسنار أبوظبي 2016 ” تمكن من حجز موقع الريادة بصفته أكبر حدث في العالم مختص في مجال الأمن الوطني ودرء المخاطر لعام 2016 من حيث المساحة الصافية له والتي بلغت 20,000 متر مربع وهو ما يمثل نموا قدره 70 % عن دورة العام 2014 ..

لافتا إلى انه من المنتظر أن يستكمل آيسنار 2016 النجاح الذي حققه في دورة 2014 ويشكل منصة للتواصل تستضيف ثلاثة آلاف اجتماع عمل مجدول بين مشترين حكوميين وعارضين بزيادة قدرها 60 % ما من شأنه دفع عجلة النمو في سوق الأمن الوطني ودرء المخاطر بالمنطقة.

وأوضح أن آيسنار 2016 يشارك فيه عارضون من عشرة بلدان تستعد للحضور للمرة الأولى في الحدث الذي يشتمل على أكثر من 60 ندوة وعشر فعاليات مباشرة وأنشطة قائمة على المحاكاة خاصة بالجاهزية للطوارئ والوقاية من الكوارث وعشر ورش عمل ومؤتمرين علاوة على طرح منتجات وحلول جديدة ومبتكرة.

وفي الختام قام المشاركون في المؤتمر بالإجابة على اسئلة واستفسارات ممثلي وسائل الاعلام المختلفة.

حضر المؤتمر الصحفي العميد جاسم المنصوري رئيس لجنة امانة السر وأعضاء اللجنة العليا وعدد من الضباط في وزارة الداخلية وممثلين عن شركة ريد للمعارض ومحمد الأحمدي مدير شركة تشالنج 911 .

من جانبه صرح اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر أن آيسنار ابوظبي 2016 يعد منصة شاملة تجتمع تحت سقفها دول من أنحاء العالم لتطلع في وقت واحد على أحدث الحلول في مجال الأمن الوطني وتتعرف على مصادرها وتعقد بشأنها الصفقات التجارية.. لافتا إلى أن المعرض في دورته السابعة يمثل فرصة ثمينة لكافة حكومات دول المنطقة ومؤسسات القطاع العام والخاص المهتمة بشؤون الأمن والسلامة للالتقاء وتبادل الخبرات مع الوفود المشاركة والشركات العارضة والاطلاع على أحدث الأنظمة والتقنيات العالمية في مجالات الأمن والسلامة ومكافحة الجريمة والتصدي لها ودرء مخاطرها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الإمارات تستضيف أكبر حدث بالعالم في مجال الأمن الوطني ودرء المخاطر

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول