خمس نجوم لسيارة إنفينيتي Q30 في مجال السلامة


“خمس نجوم” لسيارة إنفينيتي Q30 في مجال السلامة ضمن برنامج تقييم السيارات الجديدة (NCAP) في أوروبا

إنفينيتي Q30

  • إنفينيتي Q30 الجديدة تحقق أعلى تصنيف للسلامة “خمس نجوم”
  • أعلى العلامات في كافة تجارب السلامة الأربع.

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 16 ديسمبر 2015: حصلت سيارة إنفينيتي Q30 الجديدة كليًا على أعلى درجات التقييم “خمس نجوم” من مؤسسة برنامج تقييم السيارات الجديدة في أوروبا (Euro NCAP)، وهي مؤسسة مستقلة تُعنى بمعايير السلامة في المركبات.

ويأخذ نظام تسجيل النقاط في برنامج تقييم السيارات الجديدة في أوروبا (Euro NCAP) بعين الإعتبار  جوانب مختلفة لسلامة المركبات، مثل حماية الركاب والأطفال والمشاة ومساعدة عناصر السلامة والتي تعني توفر أنظمة السلامة ووسائل مساعدة السائق وفعاليتها. وبالإضافة إلى تحقيق التقييم الأعلى “خمس نجوم”، حصلت إنفينيتيQ30 على أعلى النتائج في كل فئة من فئات الاختبار الأربع.

وقال رولاند كروجر، الرئيس التنفيذي لشركة إنفينيتي موتور: “تقدم سيارة إنفينيتي Q30 باقة شاملة من التقنيات التي تعزز تجربة القيادة السيارة وتوفر أقصى درجات الأمان لجميع الركاب. ويمثل الحصول على أعلى درجات التقييم “خمس نجوم” من مؤسسة برنامج تقييم السيارات الجديدة في أوروبا (Euro NCAP) دليلًا على نهج السلامة المتقدمة الذي تتبعه إنفينيتي وتفخر به”.

وقد حققت السيارة درجات عالية في برنامج الاختبارات الصارمة وحصلت على تقييم 84 في المائة لسلامة البالغين. وبالإضافة إلى الوسادة الهوائية لركبتي السائق، زودتQ30 بوسائد هوائية لحماية جانب الحوض-الصدر للسائق والراكب ووسائد ستارية تعمل من الأمام إلى الخلف.

تم تصميم السيارة لتقدم أفضل المستويات الممكنة من الحماية للأطفال، وهناك نظام آلي في مقعد الراكب الأمامي يوقف تشغيل الوسادة الهوائية الأمامية للراكب في حال وضع مقعد الطفل بشكل يواجه المنطقة الخلفية للمركبة .

وفي فئة حماية المشاة، حققت إنفينيتي Q30 نسبة 91 في المائة، وهي نتيجة تم تحديدها من الاختبارات الأكثر أهمية للهياكل الأمامية، مثل غطاء المحرك والزجاج الأمامي،وأقصى الطرف الأمامي لغطاء المحرك والمصد. وجُهزت Q30 بجهاز استشعار يكشف اتصال المصد مع ساقي الشخص الذي يمشي بالقرب من السيارة، ويعمل على رفع غطاء المحرك ليعطي مساحة أكبر بين سطح الغطاء والأجزاء الصلبة للمحرك، من أجل حماية المشاة.

وحققت السيارة نسبة 81 في المائة في التقييم الخاص بفئة مساعدة عناصر السلامة وذلك بفضل أحدث تقنيات السلامة التي جُهزت بها إنفينيتي Q30 كجزء من نظام درع السلامة من إنفينيتي. وتشمل تلك الأنظمة تقنية التحذير من الاصطدام الأمامي ونظام تحذير مغادرة حارة السير  وتقنية التنبيه بحد السرعة.

ويتوفر تقرير مفصل حول نتائج اختبارات مؤسسة برنامج تقييم السيارات الجديدة في أوروبا (Euro NCAP)، على الموقع الالكتروني للمؤسسة من هنا.

الجدير بالذكر أنه قبل الاختبارات على السيارة إنفينيتي Q30، حصلت إنفينيتي على تصنيف الخمس نجوم من مؤسسة برنامج تقييم السيارات الجديدة في أوروبا (Euro NCAP) للسيدان الرياضية Q50. وعند تدشينها في أوربا عام 2013، نالت السيارة الثناء من مركز تاتشام، وهو مركز التأمين على السيارات وأبحاث التصليح في المملكة المتحدة، بكونها تمتلك كميزة قياسية واحدًا من أكثر أنظمة تفادي الاصطدامات تقدماً بين جميع الأنظمة التي اختبرها المركز.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمس نجوم لسيارة إنفينيتي Q30 في مجال السلامة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول