غرائب و عجائب

العثور على كعكة عمرها 100 عام وصالحة للأكل!

ليس الغريب في أن يعثر باحثون على كعكة يعود تاريخها إلى قرنٍ مضى من الزمان، إلا أن الغريب والصادم، أن تكون هذه الكعكة صالحة للأكل!

كيكة

 

فريق بحثي يعثر على كعكة فواكه صالحة للأكل عمرها قرن في القارة القطبية!!

 

فقد عثر فريق تابع لصندوق تراث القطب الجنوبي في نيوزيلندا على كيكة فواكه تبلغ من العمر 100 عام في كوخ Cape Adare، الذي يُعتبر أقدم مبنى استكشافي في القارة الجنوبية “أنتركاتيكا”، وفق ما جاء في صحيفة “تيليجراف” البريطانية على موقعها الإلكتروني.

كيكة

وعلى الرغم من أن القصدير المُغلِّف للحلوى يبدو بحالة مزرية، إلا أن كيكة الفواكه تبدو صالحة للأكل وشهية وما من خطب في رائحتها!

الحلوى تعود للمُستكشف البريطاني “روبرت فالكون” الذي جلبها ضمن مؤونته إلى القارة القطبية خلال بعثة “تيرا نوفا” الاستكشافية منذ سنة 1910 – 1913. والكعكة من صناعة شركة البسكويت البريطانية “Huntley & Palmers”.

ملجأ

وكانت بعثة “تيرا نوفا” قد أقامت في كوخ “Cape Adare” الذي بناه فريق كارستن بورشغريفينك النرويجي سنة 1899. حيث وصل المُستكشف فالكون إلى الكوخ برفقة طاقمه المكوَّن من 4 أشخاص إلى القطب الجنوبي عام 1912م. إلا أن أفراد الفريق ماتوا جميعًا خلال رحلة العودة إلى القاعدة البحثية.

كعكة

وتمكَّن الباحثون من العثور على كعكة الفواكه في الكوخ خلال أعمال تنقيب وبحث عن قطع أثرية قديمة في الكوخ بدأت منذ عام 2016. يُذكر أن هذا النوع من الكيك شائع للغاية في بريطانيا حتى يومنا هذا.

 

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضًا:

صور : العثور على عالَم مفقود تحت الأرض في الصين

العثور على رجل فقد في المحيط الأطلسي ل66 يوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى