منوعات

جزيرة يابانية “للرجال فقط” ويُحظر على النساء دخولها!

هل سمعت من قبل عن جزيرة تمنع النساء من دخول أراضيها مهما كان السبب! إذ أن جزيرة “أوكينوشيما” اليابانية لا تسمح سوى للرجال فقط بدخولها، وذلك وفق ما ذكرته صحيفة “business insider” البريطانية.

أوكينوشيما

 

جزيرة “أوكينوشيما” اليابانية للرجال فقط!

 

الجزيرة اليابانية التي تقع في مدينة “فوكوكا” تمنع النساء من دخول أراضيها لأسباب دينية وفق ما ذكر المصدر. وذلك بسبب شعائر ديانة “الشنتو” الدينية التي تُمارَس عليها. وهي جزء من التقاليد الدينية اليابانية القديمة النابعة من أساطير قديمة تدَّعي أن النساء يتحوَّلن إلى أحجار بمجرد المرور بقرب ضريح “أوكتسو جياو” الواقع في الجزيرة منذ القرن السابع عشر الميلادي.

أوكينوشيما

إضافةً إلى منع النساء من دخول الجزيرة، هناك تعاليم أخرى تُفرَض على الرجال عند دخولها ممارسة ما يُعرف بـ “التطهر”. وذلك عبر ممارسة طقوس خاصة بعد التعري ثم الدخول بطريقة رسمية دينية! ويسمح لـ100 رجل فقط بزيارة الجزيرة ليوم واحد فقط، بتاريخ 27 مايو من كل عام.

أوكينوشيما

كما يُحظر على كل من يدخل جزيرة “أوكينوشيما” أخذ تذكارات معه أو التحدث عن ما شاهده فيها احترامًا لقدسية الجزيرة على حسب ما يدَّعون!

جزيرة يابانية

يُذكر أن الجزيرة دخلت مؤخرًا في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي. ومن يعيش على أراضيها عدد قليل من الحراس لمعبد “أوكينوشيما” فقط. ورغم أن إدراج بعض الأماكن ضمن قائمة المواقع الأثرية التابعة لمنظمة “اليونيسكو” يعني توافد الزوار إليها بأعداد متزايدة، إلا أن هذه الجزيرة ستبقى حصرية ولن تفتح للعامة!

 

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضًا:

جزيرة هندية كل من يقترب منها يعرض نفسه للموت!

جزيرة فرنسية ترتدي فيها الحمير البيجامة!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى