أفضل طريقة لتسخين المشروب دون إهدار فوائده


هل تعرف ما هي أفضل طريقة لتسخين كوب شاي؟ حسناً، ربما يختلف البعض عند الاجابة على هذا السؤال، لكن يبدو بأن أفضل من سيُجيبك عليه هو كوان فونغ، من كلية علوم البيئة والحياة بجامعة نيوكاسل الأسترالية، وهو الذي اكتشف من خلال أبحاثه أنَّ استخدام الميكروويف هو أفضل طريقة صحية لإعداد الشاي، كما أنَّها الطريقة التي تمنحك طعماً ألذ دون شك.

طريقة لتسخين المشروب

أفضل طريقة لتسخين المشروب دون إهدار فوائده

قامت إيما بيكيت، من كلية علوم البيئة والحياة، بشرح أبحاث فونغ خلال لقاءٍ مع إذاعة “ABC” في سنترال كوست. بالنسبة لفونغ، يتعلق الأمر باستخدام أفضل طريقة لتفعيل المركبات النشطة حيوياً بالشاي، مثل: الكافيين والثيانين والبوليفينولات.

إنَّ الطُرق التقليدية التي يستخدمها الناس عادةً في إعداد الشاي لا تستخرج ما يكفي من هذه المركبات المرغوب فيها، حيث يضع الكثير من الناس كيس الشاي في الماء الساخن لمدة 30 ثانية فقط ويكتفون بذلك. واكتشف فونغ أنَّ هذه الطريقة تستخلص فقط 10% من فوائد الشاي.

طريقة لتسخين المشروب

وباتباعه لتعليمات الشركة المُصنِّعة، وجد فونغ أنَّه استخلص 60% فقط من المركبات المفيدة. ومن أجل الاستفادة من كافة المركبات المفيدة، اكتشف أنَّه يجب نقع الشاي لمدة 20 دقيقة على درجة حرارة 80 مئوية، ولكنَّ هذه ليست طريقةً عملية للأسف.

لذلك انطلق فونغ في رحلته لاكتشاف طريقة إعداد كوب شاي ذو مذاقٍ أفضل، تُمكنه في الوقت نفسه من استخلاص أكبر قدرٍ من المركبات المفيدة بطريقةٍ عملية، ونجح في مسعاه. وهنا جاء دور الميكروويف.

طريقة لتسخين المشروب

طريق  إعداد أفضل كوب شاي وفقاً لفونغ

  1. ضع الماء الساخن وكيس الشاي في كوب.
  2.  قم بتسخينه داخل الميكروويف لمدة 30 ثانية في درجة حرارة متوسطة.
  3.  اترك كيس الشاي في الكوب لمدة دقيقة.

هذه الطريقة تُنتج كوب شاي لذيذ، يحتوي على 80% من المركبات المفيدة في الشاي. فالميكروويف لا يقوم فقط بتسخين الماء، بل يساعد في استخلاص المركبات التي يحتوي عليها الشاي أيضاً.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل طريقة لتسخين المشروب دون إهدار فوائده

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول