لهذا السبب، احذر من حمام الشعر في صالون الحلاقة


العديد من السيدات والرجال على حد سواء يفضلون زيارة صالونات التجميل والحلاقة بشكل دوري من أجل تنظيف الشعر وتسريحه من قبل مختصين في العناية بالشعر في تلك الأماكن. لكن ما تعرضت له إليزابيث سميث في صالون الحلاقة جعل الكثيرين ممن سمعوا بقصتها يترددون في زيارة هذه الصالونات مرة أخرى ويُحجمون عن ذلك!

إليزابيث سميث

صالون الحلاقة يعرضك لخطر الإصابة بالسكتة الدماغية!

إليزابيث سميث، أم لطفلين، تعرضت إلى سكتة دماغية كادت أن تودي بحياتها في عام 2014م وذلك بعد زيارتها لصالون الحلاقة لغسل وتسريح شعرها. فقد أظهر فحص الأشعة المقطعية لإليزابيث أن شريان رئيسي في رقبتها تعرض لأضرار بالغة بسبب كرسي غسل الشعر في الصالون وذلك أثناء زيارتها لصالون Blow Dry & Hair Extension Bar في سان دييغو، وفقا لوثائق المحكمة. ورفعت إليزابيث قضية ضد الصالون في ديسمبر 2015م متهمة إياهم بالتسبب بسكتة دماغية لها خلال آخر زيارة للصالون.

صالون تجميل

التفسير العلمي لما تعرضت له إليزابيث في صالون الحلاقة

العلم لا يدحض نظرية أن يتعرض أحد ما لسكتة دماغية خلال غسله لشعره في صالون التجميل، ففي الوقت الذي يتم غسل الشعر بالشامبو لشخص ما في الصالون، فإن شريان في الرقبة يكون معرضاً للقطع أو التمزق بسبب التمدد المفرط للرقبة على الكرسي، وأي حركة تعرض الزبون إلى خطر الإصابة خلال جلوسه على كرسي غسل الشعر! كما أن لهذه الحالة اسماً علميا في الطب، وهو “سكتات صالون التجميل الدماغية Beauty parlor strokes”.

صالون تجميل

فلو حصل أن تمزق أحد الشرايين في الرقبة بسبب طريقة الجلوس الخاطئة تلك، فإن ضررا بالغا سيلحق بالأوعية الدموية ما يؤدي إلى تدفق غير طبيعي للدم فيها وتخثره مع الوقت، ما يؤدي لحصول جلطات في المخ مسببة السكتات الدماغية المفاجئة، وذلك وفقا لما صرّح به الدكتور ستيفن زيلر، رئيس قسم أبحاث السكتات القلبية في جامعة جونز هوبكنز.

إليزابيث سميث

بالنسبة لإليزابيث، فقد شعرت بأولى أعراض السكتة بعد ثمانية أيام من زيارتها للصالون، حيث شعرت بضعف في ذراعها اليسرى وساقها، كما أنها شعرت بعدم القدرة على الوقوف بشكل جيد، تطلب الأمر استدعاء الطواقم الطبية التي لم تكتشف وجود خطر حقيقي وحلّت المشكلة ثم غادرت تاركة إليزابيث بحالة جيدة. لكن وبعد ستة أيام، بدأت سميث تعاني من الغثيان والتقيؤ إضافة لارتفاع درجة حرارتها حتى أنها وضعت رأسها داخل مبرد الثلاجة! في ذلك الوقت، وصلت طواقم الإسعاف وتم نقلها مباشرة إلى الطوارئ في المستشفى، حيث شُخصت حالتها بعد إجراء الفحوصات والأشعة المقطعية بإصابتها بسكتة دماغية.

صالون تجميل

صالون تجميل

بعد أشهر من إعادة التأهيل، قامت إليزابيث برفع قضية على صالون الحلاقة متهمة إياهم بالإهمال ونشر قصتها لزيادة الوعي حول هذه الحالة الصحية الخطيرة. كما أن هذه الحالة الطبية نادرة الحدوث في صالونات التجميل لذلك لم يسمع الكثيرون عنها من قبل.

كيف يُمكن تجنب الإصابة بسكتة دماغية في صالون التجميل؟

صالون الحلاقة

يُمكن تجنب حصول سكتة دماغية أثناء الجلوس على كرسي غسل الشعر في الصالون عبر الجلوس بطريقة صحيحة وتجنب مد الرقبة أكثر من اللازم فتصبح أي حركة تشكل تهديدا كبيرا على الشرايين والأوعية الدموية فيها. كما أن وضع المناشف حول الرقبة أثناء الجلوس على كرسي غسل الشعر يجنب تمدد الرقبة أكثر من اللازم.

أعراض السكتة الدماغية

أما إن كنت عزيزي القارئ متشككا حول أعراض السكتة القلبية، فإن أعراضها الشائعة هي فقدان القدرة على استعمال أحد الأطراف، ضعف مفاجئ في أحد جانبي الجسم، فقدان الشعور بالوجه والشعور بأنه يتدلى، التحدث كما لو كان الشخص بحالة سُكُر، فقدان الرؤية أو الرؤية المزدوجة. فلو لاحظت أي من هذه الأعراض لا سمح الله بعد زيارتك لصالون الحلاقة بفترة، لا تتردد في الاتصال بالطوارئ لتلقي العلاج اللازم قبل تفاقم الأمور وزيادتها سوءاً.

المصدر

اقرأ أيضا:

صالون يستخدم السيف والنار لقص الشعر

صالون تعليم الآباء كيفية تصفيف شعر بناتهم

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لهذا السبب، احذر من حمام الشعر في صالون الحلاقة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول