منوعات

إيطالي يحمل رقم قياسي بعدد الشهادات الجامعية !

في هذا المقال سنتحدث عن شخص إيطالي لم يكتفِ بالحصول على شهادة جامعية واحدة أو شهادتين، بل اجتهد في الحصول على الكثير من الشهادات الجامعية لدرجة أنه دخل موسوعة جينيس.

 

إيطالي يحمل رقم قياسي بعدد الشهادات الجامعية !

جامعة

الإيطالي Luciano Baietti من بلدة فليتري يبلغ من العمر 70 عام، وهو مدير مدرسة متقاعد نجح في دخول موسوعة جينيس باعتباره أكثر شخص يحمل شهادات جامعية، والذي بلغ عددها 15 شهادة سواء في البكالوريوس أو الماجستير.

على الرغم من أن Luciano يقضي معظم وقته من النهار بالعمل في حديقته المنزلية، إلا أنه كل يوم يستيقظ الساعة 3 صباحًا ويبدأ بالمذاكرة، ويسعى في الدراسة كثيرًا للحفاظ على عقله نشيطًا وكذلك للزيادة في معرفته العلمية.

يشعر Luciano بالحرية عن طريق دراسته للكتب وحصوله على الشهادات، ويستمد Luciano إلهامه من رجل فرنسي يعود للقرن التاسع عشر وهو Louis-Francois Bertin، حيث يعتبره رجل الثقافة والمعرفة.

الشهادات الجامعية

كان Luciano قد تمكن من دخول موسوعة جينيس في عام 2002م لحصوله على 8 شهادات، ولكنه لم يتوقف وها هو يكسر رقمه السابق بعد أن حصل على شهادات في علوم مثل التربية البدنية وعلم الاجتماع والأدب والقانون والفلسفة في العلوم السياسية والمهارات الحركية.

وقد حصل Luciano على معظم شهاداته في جامعة La Sapienze في روما، وهي أحد أعرق جامعات إيطاليا، ولكنه حصل أيضًا على شهادات من جامعات في تورينو ونابولي.

أخيرًا، قال Luciano بأنه سيسعى للحصول على شهادة إضافية أيضًا، وذلك لأنه يرى بأن الاستمرار في تلقي العلم يساعد في بقاء الذهن يعمل ويساعد في الحفاظ على تفكير الإنسان.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى