16محرك بحث تنافس قوقل لم تستخدمها مع أنها مفيدة جداً !


السلام عليكم
كيف حالكم أعضاء قروب أبو نواف المحترمين ..

تدرون وش المشكلة ( ترى يقالي دخلت في الموضوع الحين ) المشكلة إن الواحد أحياناً يستخدم شيء ويعتقد إن هالشيء هو أفضل شيء وما يدري إن فيه أشياء أفضل من هالشي .. مافهمتم شيء صح  .هههههه أوضح اكثر

شفتم موضوع الإيميل .. ( 16 محرك بحث تنافس قوقل لم تستخدمها مع أنها مفيدة جداً! ) .. اللي ابقوله إننا جميعاً نستخدم محرك البحث قوقل عند رغبتنا في البحث على الإنترنت وهذا شيء جيد لأن قوقل يعتبر اقوى محرك بحث على الإطلاق والأهم يدعم اللغة العربية بشكل ممتاز … لكن ياجماعة ترى فيه محركات بحث أخرى لا تقل جودة وروعة عن قوقل لكن مشكلتنا ما نعرفها أو ما أحد قالنا وش فايدتها .. علشان كذا جبتها لكم في هذا الموضوع الذي أتمنى أن يكون مفيد لكم ، كل محرك بحث يتميز بشيء أو يخدم في نوع معين فقط وهذا التخصص أحياناً مهم جداً ومفيد لك  …
ملاحظة:
تراي تعبت على الموضوع فالله لا يهينكم اللي يبي ينقل الموضع لأي مكان ثاني لا ينسى يشير إلى المصدر وهو مجموعة أبو نواف البريدية  ..
على بركة الله وبسم الله نبدأ:

محرك البحث هذا يعرض لك النتائج على شكل تصنيفات كثيرة ويستخدم تقنية الفلاش في عرض النتائج ، يعرض لك النتائج بشكل جدي وأيضاً يعرض نتائج مسلية .. عند الضغط على الأيقونة بجانب نتيجة البحث يقوم بعرض نتيجة بحث اخرى أعمق من النتيجة التي عرض لك بمعنى أنه يعرف الشيء الذي اعجبك فيغوص اكثر ويتعمق ويعرض نتيجة أخرى.

هذا محرك بحث تكت الكلمة التي تبحث عنها ثم يبحث لك عن هذه الكلمة في مواقع معينة مثل المدونات والمنتديات مواقع الأخبار.

محرك البحث هذا يصنف نفسه على أنه المحرك الوحيد الذي يعتمد على الكلمات المفتاحية ، فهذا المحرك لا يبحث إلا في الكلمات المفتاحية التي يقوم بتخزينها عنده ، ويبحث في نطاق ضيق من الكلمات مما يعني نتائج أكثر دقة.

محرك البحث هذا فعلاً مميز .. فهو متخصص في البحث في الحوارات أي المنتديات ( الإنجليزية طبعاً ) ويعرض لك نتائج مميزة ، كما أنه يبحث عن أجوبة لأسئلة طرحت في المنتديات لذلك يعتبر ممتاز جداً لمن يبحث عن حل لمشكلة أو يبحث عن حوار دار في أحد المنتديات أو يبحث عن حوار عن موضوع معين.

موقع بحث بواجهة بسيطة ، ما يميز هذا المحرك هو وجودة أزرار تمرير اليمين لتعديل نتائج البحث ، بعض الخدمات في هذا المرحك تحتاج إلى أن تقوم بالتسجيل في الموقع لتستفيد منها.

محرك بحث يعرض النتائج على شكل جرافكس مع خدمات أخرى مميزة.

محرك بحث له واجهة مميزة ، يبحث عن الكلمة المفتاحية في كلمات أخرى مشابهة حتى يظهر لك نتائج دقيقة ، في الأسفل يوجد خيارات لعرض نتائج البحث من ياهو أو مواقع أخرى.

محرك بحث مازال قيد التجربة ، يبحث عن الصور من موقع فلكر الشهير ، كما تستطيع تعديل دقة الألوان للصور التي تبحث عنها.

محرك البحث هذا يبي يعجبكم لأنه سهل ودقيق ويبحث في مجال واحد وهو المواقع المشابهة. مثلاً تضع رابط بريد ياهو راح يعطيك نتائج مثلاً بريد قوقل وبريد هوتميل وبريد جواب .. يعني يبحث عن المواقع المشابهة للموقع الذي وضعت رابط في خانة البحث ، لأنك تضع رابط موقع وليس كلمات تبحث عنها وهو يبحث لك عن مواقع شبيهة بالموقع اللي ادخلته.

اتمنى يكون الموضوع أعجبكم .. والأهم نفعكم … وإنتظروني في إيميلات أخرى .. متخصصة في الإنترنت وتقنية المعلومات

اخوكم سعد الحربي


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16محرك بحث تنافس قوقل لم تستخدمها مع أنها مفيدة جداً !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول