جهاز لمدمني الشوكولاتة يثير الجدل


chocolate shooter

إن كنت مدمنًا على الشوكولاتة، فهناك حل قد يشبع حبك لها. وذلك بفضل صانع الشوكولاتة البلجيكي “دومنيك بيرسون”. فقد ابتكر جهازًا يطلق مسحوق الكاكاو مباشرة إلى الخياشيم في الأنف، بما يشبه آلية استنشاق المخدرات.

وحتى الآن لم تُسَجل أي آثار صحية ناجمة عن استنشاق مسحوق الكاكاو، وقد حقق جهاز بيرسون شعبية كبيرة، واستوحى بيرسون فكرة جهازه الذي أطلق عليه “Chocolate Shooter” من جهاز جده لاستنشاق التبغ. ويتكون الجهاز من قاذفة صغيرة مع ملعقتين صغيرتين مرتبطين بزنبركات تقذف مسحوق الكاكاو مباشرة إلى الخياشيم.

الشوكولاتة

وقد انطلق هذا الجهاز عام 2007، وتمكن مخترعه من بيع 25,000 ألف قطعة منه. يتوفر الجهاز إلكترونيًا، وفي متاجر فانكوفر. فيبلغ سعر الجهاز مع مسحوق الكاكاو حوالي 109$، أما الجهاز منفردًا 50$.

وقالت الدكتورة “آشلي جيرهارت” من جامعة ميشيغان بأن الشوكولاتة من المواد التي يدمن عيلها الناس، فقد يتحول استنشاق مسحوق الكاكاو إلى إدمان حقيقي. وترى بأن الشوكولاتة تحفز ذات الجزء من الدماغ الذي تقوم المخدرات بتحفيزه.

ويباع الجهاز مرفقًا بتحذيرات بعدم الإفراط في استنشاق المسحوق. ويصر بيرسون على التأكيد على أن جهازه آمن، فهو ليس بشخص سيء حتى يروج للمخدرات!

استنشاق الشوكولاتة

استنشاق الشوكولاتة2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جهاز لمدمني الشوكولاتة يثير الجدل

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول