هل الكوابيس لها فوائد؟!


الكوابيس

وأخيرًا..هناك فائدة من الكوابيس

نتعرض للكوابيس والأحلام المزعجة، ونستيقظ بحالة من الرعب والذعر. لكن على الرغم من ذلك فللكوابيس فوائد عظيمة تنعكس علينا إيجابًا على الصحة النفسية والعقلية. فيرى بحث أن أكثر الأشياء التي تقلقنا وتخيفنا تنتقل إلينا أيضًا خلال النوم. فيقوم العقل الباطن بتحويل هذه المخاوف إلى أحلام والتي تتشكل فيما بعد على هيئة كوابيس مخيفة.

حين تحلم بكابوس، فتتذكره كما لو حدث معك في الواقع، على الرغم من أنه ليس حقيقيًا على الإطلاق. بتعبير آخر فإن الكوابيس كالمصنع تحول المخاوف إلى قصص من الذكريات. والذكريات من الأشياء التي يتعامل معها العقل البشري بشكل أسهل من القلق والمخاوف التي تحيط بنا لأنها تمثل شيئًا حصل في الماضي. فتعمل كتفريغ عاطفي، ما يتيح للعقل التخلص من الضغوط والمخاوف والقلق الذي يحيط بنا أثناء الاستيقاظ.




كوابيس

فالكوابيس تساهم في إبعادك عن الخوف، فلا تجعل الفزع الذي يصيبك منها يمنعك من الذهاب إلى النوم بما يؤدي إلى الحرمان من النوم ،والتي تؤدي إلى الاضطرابات العقلية. لا أحد منا يحب الأحلام المرعبة، لكنها قد تخدم الصحة النفسية. لذا ففي المرات القادمة التي تحلم بكوابيس، فلا تشعر بالقلق فهي مفيدة لصحتك النفسية والعقلية؛ إذ تخلصك من كل الضغوط.

اقرأ أيضًا:

حقائق مدهشة عن الأحلام

المصدر

تعليقات 1

  1. ههههههههههههههه على فكره الكابوس المصرين في الافلام يقومون ويشربون مويا اما انا الناس الطفيلين م الكابوس طبعا ظهره السرنمه اتحدث اليل كله كاني هيئه الااذاعه البي بي سي طبعا يا يبكون المستمعون يا ينبسطون المهم ما عليا منهم لانهم اخذتهم العزه بالاثم والكافرون اولياء بعض هههههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل الكوابيس لها فوائد؟!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول