أغرب البنود في عقود نجوم كرة القدم


تجد نوادي الساحرة المستديرة نفسها مضطرة لدفع مبالغ باهظة في صفقات شراء اللاعبين وانتقالهم، بما يضمن الحفاظ على مستوياتها في البطولات المختلفة. والنتيجة، أن بعضًا من نجوم كرة القدم والمدراء لديهم بنود غريبة في عقودهم، قد لا تصدقها!

أغرب البنود في عقود نجوم كرة القدم

أغرب البنود في عقود نجوم كرة القدم

بند عدم العض

كرة القدم

للنجم لويس سواريز تاريخ حافل بِعَض زملائه، وبدون أدنى شك فقد أضاف نادي برشلونة بندًا إلى عقده لإدانته في حال تسبب بحادثة عض!

دروس طبخ

كرة القدم

حين تم التعاقد مع لاعب الوسط الكونغولي رولف كريستيل غويي مين مع نادي أينتراخت فرانكفورت الألماني، قال أنه سيوقع فقط في حال منح زوجته دروسًا في الطبخ!

بناء منزل

كرة القدم

وضع المهاجم الألماني جوزيبي رينا بندًا غريبًا في عقده، لكنه تعلم درسًا منه في أن يكون أكثر وضوحًا. حين وقّع مع نادي أرمينيا بيلفيلد، وضع شرطًا يتم بمقتضاه بناء منزل له عن كل سنة من عقده. ولسوء الحظ لم يحدد رينا حجم المنزل، فقد بنى النادي له منزلًا من الليجو عن السنوات الثلاثة من عقده!

شرط جزائي بمليار يورو

كرة القدم

تربّع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عدة سنوات على عرش أفضل لاعب في العالم، وقد حصل على كرة الفيفا الذهبية ثلاث مرات. وليضمن النادي الإسباني استمرارية الحصول على خدمات رونالدو لمواسم قادمة، وضع شرطًا جزائيًا وصلت قيمته لمليار يورو وذلك لسد الطريق أمام أية عروض شراء. ويعد رونالدو صاحب أعلى قيمة فسخ في تاريخ عقود نجوم كرة القدم. وقد علّقت صحيفة الماركا الإسبانية على ذلك بأن المبلغ كافٍ لشراء 66 لاعبًا، وطائرة من طراز إيرباص!

شرط عدم السفر إلى الفضاء

عقود كرة القدم

حين وقّع لاعب الوسط السابق ستيفان شوارز مع نادي سندرلاند عام 1999 كان يهم بالتسجيل لأولى الرحلات التجارية إلى الفضاء. لكن النادي أضاف بندًا يمنعه من الذهاب حتى نهاية عقده.

نيمار وشرط أصدقائه!

كرة القدم

كان انتقال نيمار إلى برشلونة مثيرًا للجدل، حيث اتُهم النادي بالتهرب الضريبي خلال الصفقة، وعلى إثر ذلك سيدفع غرامة قدرها 5.5 مليون يورو على ما قال أنه خطأ في الخطة الضريبية، وليس تهربًا ضريبيًا. في العقد، هناك بند يشترط على نيمار عدم مجادلة المدرب في موقعه على أرضية الملعب. في المقابل فإن شرط نيمار على برشلونة هو السماح لأصدقائه بزيارته من البرازيل كل شهرين مع دفع جميع التكاليف!

شرط عدم الطيران

كرة القدم

اللاعب الهولندي دينيس بيركامب محترف في الملعب، لكنه كان يخشى الطيران. حين تفاوض مع نادي أرسنال فقد وضع شرطًا يضمن عدم سفره حين يتطلب الأمر ذلك، كونه يعاني من فوبيا الطيران.

شرط الركبة

كرة القدم

حين انتقل اللاعب الكولومبي راداميل فالكاو من نادي موناكو إلى نادي مانشستر يونايتد فقد وضع الأخير شرطًا في إعادته إلى نادي موناكو في حال حصلت انتكاسة لركبته، حيث كان اللاعب قد تغيّب لنصف موسم نتيجة إصابة في الركبة.

شرط الكرة الذهبية

كرة القدم

حين انتقل اللاعب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا إلى مانشستر يونايتد، وصلت قيمة صفقته 60 مليون يورو عام 2014. وقد كان هناك شرط ينص على أن النادي قد يكون مضطرًا لدفع 5 ملايين يورو إضافية، لكن لحسن حظهم هذا البند يتم تفعيله في حال حصل اللاعب على كرة الفيفا الذهبية.

التنقل بطائرة خاصة

كرة القدم

حين انتقل اللاعب الكاميروني صامويل إيتو من نادي إنتر ميلان الإيطالي إلى إنجي ماتشالا الروسي عبر صفقة بـ20 مليون جنيه إسترليني، نص بند في العقد على تنقل إيتو بطائرة خاصة لأنه اختار السكن في موسكو وليس في ماتشالا.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أشياء مجنونة ربما لا تعرفها عن كرة القدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغرب البنود في عقود نجوم كرة القدم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول