حفر الطرق في بنما تغرد على تويتر لحين إغلاقها!


حفر الطرق

حين تسير سيارة فوق حفر الطرق تغرد مباشرة على تويتر

في استخدام ذكي لوسائل التواصل الاجتماعي، فقد أصبح للحفر في بنما العاصمة صوتها على تويتر. فوضع فريق البرنامج الإخباري “Telemetro Reporta” بالتعاون مع شركة دعائية أجهزة حساسة للحركة على حفر الطرق في جميع أنحاء المدينة، وقد تمت برمجتها للتغريد على تويتر للسلطات المعنية في كل مرة تسير السيارات من فوقها، وتستمر في التغريد لحين حل المشكلة.

وأراد الفريق العامل على هذا النظام تسليط الضوء على الشوارع التي أصبحت مرعبة في مدينة بنما. وعلى الرغم من أنها الاقتصاد الأسرع نموًا في أمريكا الوسطى واللاتينية، وعلى الرغم من تلقيبها بدبي أمريكا اللاتينية، فإن شوارع العاصمة بنما تعاني من ثقوب وحفر جعلت كل الطرق كابوسًا. فقد عرض الإعلان الترويجي للمشروع التناقض بين البنايات الحديثة، والشوارع التالفة في بنما.


حفر تغرد على تويتر3

وقد تعاون البرنامج الإخباري مع الشركة الدعائية “P4 Ogilvy & Mather” على نظام “الحفر المغردة”؛ فتم اختيار أسوأ الحفر في أكثر الشوارع اكتظاظًا في العاصمة بنما، وتم تركيب جهاز لكل حفرة منها، ففي كل مرة تسير أي مركبة فوقها ويحدث خلل ترسل الحفرة مباشرة تغريدة على حساب وزارة الأشغال العامة على تويتر.

ويهدف القائمون على الحفر المغردة إلى لفت الانتباه إلى هذه المشكلة التي تعاني منها مدينة بنما، حيث عملوا على تحديد كل الشوارع التالفة التي تشتكي من الحفر على خريطة، ووجهوا الدعوة للمواطنين الذين يعانون من القيادة فوق هذه الحفر للتغريد حول مخاوفهم.

 حفر تغرد على تويتر2

وقد حقق هذا المشروع نجاحًا كبيرًا، فقد انتشرت تغريدات الحفر بشكل كبير، ما أجبر السلطات على الاطلاع على هذه المشكلة. فباستخدام الخرائط، وتغريدات الحفر يقوم العمال بالبحث عنها لمعالجتها في الوقت المناسب.

وقد تفاعل وزير الأشغال “رامون أروسيمينا” مع التغريدات قائلًا أنه يدرك تمامًا جميع الثغرات في البلاد والتي كانت نتيجة لسنوات من الإهمال والممارسة السيئة في البناء.

اقرأ أيضًا:

فنان يتخلص من حفر شيكاغو بطريقة فنية

 المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حفر الطرق في بنما تغرد على تويتر لحين إغلاقها!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول