منوعات

كرة مياه صالحة للأكل يمكن أن تحل محل الزجاجات التقليدية

كرة مياه Ooho الصالحة للأكل

يعتقد ثلاث مصممين إسبانيين أن هناك حل للحد من مشكلة النفايات البلاستيكية الناتجة من زجاجات المياه، حيث قاموا بصنع كرة مياه يمكن تناولها لتحل محل زجاجة المياه التقليدية وأسموا اختراعهم “”Ooho.

كرة مياه Ooho الصالحة للأكل

Ooho

كرة Ooho عبارة عن كرة جيلاتينية مغلفة يمكن تناولها كاملة عند الظمأ، فهي مصنوعة من غشاء قابل للأكل والتحلل مصنوع من مستخرج الطحالب البنية وكلوريد الكالسيوم، يقول المصممين أن ليس لكرة الماء مذاق مميز لكن يمكن إضافة مذاق لها حسب الرغبة.

يتم صنع الكرة من خلال عملية تسمى spherification بدأ استخدامها لأول مرة عام 1946، ومازال بعض الطهاة في المطبخ الحديث يستخدمونها، حيث يتم تجميد الماء قبل تغليفه حتى لا يختلط بمكونات الغشاء.

كرة Ooho رخيصة الثمن جدًا حيث تتكلف 2 سنت فقط (حوالي 8 هللة)، ويمكن لأي شخص أن يقوم بصنعها في منزله.

وكان التصميم قد فاز بجائزة التصميم السنوية Lexus Design Award، وأطلق معمل Skipping Rocks في المملكة المتحدة الذي قام باختراع كرة Ooho حملة تمويل لطرح المنتج فعليًا بالأسواق، وكانوا يأملون في جمع 500.000 دولار (حوالي 1875000 ريال سعودي)؛ لكن المبلغ الذي تم جمعه حتى الآن تجاوز هذا الرقم ليصل إلى 797,000 دولار (حوالي 2988753 ريال سعودي) ومازال هناك أسابيع قليلة حتى موعد انتهاء الحملة.

يمكن استخدام كرة Ooho في الأحداث الرياضية ليتم تقديمها للعدائين بدلًا من زجاجات المياه التقليدية والتي تصنع الكثير من النفايات.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى