منوعات

أماكن خفية في أشهر الأبنية المعمارية

عندما يكتشف العلماء أشياء جديدة في الأماكن التاريخية يكون إنجاز علمي شيق يتحدث عنه الجميع، وفي الكثير من الأبنية المعمارية الشهيرة اكتشف العلماء حجرات خفية وأبواب كانت تستخدم كفخاخ. وهنا نعرض بعض الأماكن الخفية التي يمكنك إيجادها في بعض الأبنية المعمارية الشهيرة.

أماكن خفية في أشهر الأبنية المعمارية

نادي Vanderbilt للتنس واللياقة البدنية بمحطة غراند سنترال في نيويورك

أماكن خفية في أشهر الأبنية المعمارية

تم افتتاح نادي Vanderbilt للتنس واللياقة البدنية بمحطة غراند سنترال التاريخية في نيويورك عام 2010، ويقدم النادي العديد من الخدمات مثل ستوديو تسجيلي ومعرض فني.

قبو الكونجرس بفندق Greenbrier بولاية فيرجينيا الغربية

Congressional Bunker

هذا القبو الموجود بفندق Greenbrier بولاية فيرجينيا الغربية كان يستخدم كمخبأ في الحرب الباردة عام 1958 لإخفاء أعضاء الكونجرس خلال فترات الطوارئ.

متحف Ons’ Lieve Heer op Solder في أمستردام

متحف

خوفًا من الاضطهاد الديني عام 1663 كان يتم إخفاء مساحة العبادة للطائفة الكاثوليكية في أمستردام في الجزء العلوي من منزل هولندي، واليوم فهذه المساحة مفتوحة أمام الجمهور كمتحف.

قاعة السجلات بجبل راشمور بولاية داكوتا الجنوبية

جبل راشمور

يوجد خلف التمثال الرائع بجبل راشمور غرفة صغيرة غير معروفة كان الغرض الأساسي منها هو استخدامها كقاعة سجلات لهذا المعلم الوطني؛ لكن بعد أن توقفت أعمال البناء في عام 1939 تم ترك الغرفة فارغة حتى عام 1998 عندما وضع صندوق سجلات بداخلها.

نادي Le Showcase تحت جسر ألكسندر الثالث في باريس

نادي ليلي

على الضفة اليمنى لجسر ألكسندر الثالث في باريس يوجد سُلم خفي يقود لنادي Le Showcase الليلي أسفل الجسر.

مسرح بكنيسة St. Thomas في لندن

مسرح بكنيسة

تم اكتشاف هذا المسرح عام 1957، وهو يعتبر الأقدم من نوعه وكان يُستخدمه طلاب الطب لمشاهدة العمليات أثناء إجرائها للتعلم منها، ويرجع تاريخ بناء هذا المسرح لوقت بناء الكنيسة عام 1822.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى