خربشات نرسمها دون قصد لكنها تحمل معاني كثيرة


جميعنا نخط خربشات حين نشعر بالملل، وكثيرًا ما قمنا بذلك، لكن دون أن ندري أن تلك الخربشات تحمل معاني في طياتها تعكس شخصياتنا وحالاتنا النفسية.

خربشات تعني الكثير!

النقاط والبقع

خربشات

إن كنت ترسم نقاطًا وبقعًا دون وعي، فأنت منظِم عظيم، ويمكنك التعامل مع نفسك جيدًا. وإن كانت تلك النقاط متصلة بخطوط، فهذا يعني أنك محبط من شيء ما، ربما من هدف أنت غير قادر على تحقيقه.

زهور

خربشات

إن رأيت نفسك ذات مرة ترسم زهورًا، فربما أنت في ميل عاطفي. الورود تشير إلى الحب، أما الأقحوانات فقد تعني أنك تحتفظ بسر ما.

نجوم

خربشات

إن كنت ترسم نجومًا على كراستك، فهذا يعني أنك إنسان ذو عزم وواسع الخيال والتصور. لكن يجب ألا تنسى أنك بحاجة للعمل على أفكارك لتحقيق أحلامك.

نماذج

خربشات

إن كنت تخط نماذج مختلفة فهذا يعني أنك تطمح لأن تصبح قائدًا!

قلوب

خربشات

ربما أنت تميل لرسم القلوب حين تشعر بالضعف، مباشرة بعد انفصال، أو في بداية علاقة. وفي الحقيقة، كلما زاد عدد القلوب، كلما كنت تشعر بعاطفية أكثر.

عجلات أو لوالب

خربشات

هذه دلالة على التقدم والوضوح، اللوالب المتحركة إلى الأمام تعني أنك راضٍ عن حياتك. أما اللوالب الراجعة للخلف فتعني أنك تشعر بالارتباك، وتحتاج لتحديد أهدافك في الحياة.

قوارب وسفن وطائرات

خربشات

إن كنت ترسم قاربًا أو سفينة أو طائرة فأنت تحاول الهرب من وضع ما.

اسم أو توقيع أو الأحرف الأولى من اسم

خربشات

التواقيع من أكثر الخربشات شيوعًا، وكتابة اسمك المرة تلو المرة، وكذلك توقيعك؛ يعني أنك تحب أن تكون مركز الانتباه والاهتمام.

حيوانات

خربشات

تعتمد شخصيتك على نوع الحيوان الذي ترسمه. فإن كنت ترسم عصفورًا فأنت تبحث عن الأمل والحرية. وإن كنت ترسم وحيد القرن فربما أنت قلق بشأن وزنك! أما السمكة فتعني أنك بحاجة لأن تنتقل من المكان الذي أنت فيه ومعالجة مسألة ملحة.

عيون

خربشات

خربشة العيون تمثّل الشخصية الداخلية للشخص. فرسم العيون الكبيرة تدل على الشخصية الواثقة، أما العيون المحدقة فتظهر شعورك من كونك قد تكون مراقَبًا. أما العيون المغلقة فقد تشير إلى رفضك النظر للداخل.

دوائر

خربشات

الدوائر المتداخلة تعبّر عن بحثك عن الوحدة والانسجام. أما الدوائر العشوائية فقد تعني بحثك عن الأصدقاء أو الداعمين عاطفيًا.

مربعات وأشكال هندسية أخرى

خربشات

رسم الأشكال الهندسية تعني أنك عنيد وذو معتقدات واضحة ومحددة. كما تعني أنك ذلك الشخص الحذر.

بيوت

خربشات

خربشة البيت أو الكوخ تعني أنك بحاجة للأمن. البيت المرتب مع الكثير من التفاصيل يشير إلى الحياة المنزلية الآمنة. أما الرسم الفوضوي فقد يكشف عن الحزن في المنزل. والمنزل الذي يقع أعلى قمة تلة يعني أنك تشعر بالوحدة.

وجوه

خربشات

الوجوه الجميلة تعني أنك ذلك الشخص الذي يرى الخير في الآخرين، وإن كنت ترسم وجوهًا قبيحة أو عابسة فهذا يعني أنك لا تثق بالناس بسهولة. هل عرفت الآن مدى العلاقة الوثيقة بين تلك الخربشات وحالاتنا النفسية وأمزجتنا؟! فماذا ببالك أن ترسم الآن؟

المصدر

اقرأ أيضًا:

خربشات على طاولات الدراسة تظهر لوحات فنية

عهد الهزاني تحول الخربشات العشوائية إلى لوحات فنية إبداعية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خربشات نرسمها دون قصد لكنها تحمل معاني كثيرة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول