زفاف أسطوري من الذهب والألماس!


حفل زفاف الأحلام، هذا ما يمكن أن نطلقه على حفل الزفاف الذي عُقد يوم الأحد الماضي الموافق الثاني عشر من شهر أبريل لابن سلطان بروناي، أحد أغنى رجال العالم، الأمير عبد الملك “31 عاما” وعروسه دايانجكو “22 عاما” في القصر الملكي “أستانا نور الإيمان” أحد أكبر قصور العالم في العاصمة بندر سيري بيغاوان.

حفل زفاف أمير بروناي

وارتدى كلا العروسين ملابس فاخرة مرصعة بالذهب والألماس، كما حملت العروس بين يديها باقة من الورد المصنوع من الأحجار الكريمة والألماس بدلا من الزهور الطبيعية!

زفاف من الذهب والماس

يُذكر أن الأمير عبد الملك هو أصغر أبناء السلطان حسن وزوجته الملكة صالحة، ويأتي في المرتبة الثانية لتولي الخلافة ليصبح سلطان بروناي المقبل، وحضر حفل الزفاف الأسطوري حشد غفير من الوجهاء والرؤساء وأغنياء الدول وسياسيين معروفين من ماليزيا والمملكة العربية السعودية ودول أخرى عديدة، وابتدأت الاحتفالات بالزفاف في الخامس من الشهر الجاري لكن الأحد الماضي شهد أول ظهور للعروسين معا.

حفل زواج من الذهب

وارتدى كلا العروسين الزي التقليدي في بروناي وهو الملايو، وارتدت العروس الحجاب المصنوع من الدانتيل الفاخر، وعملت العروس البالغة من العمر 22 عاما كمحللة بيانات ومدربة تكنولوجيا معلومات قبل أن تلبس التاج المرصع بالألماس وأحجار الزمرد الكريمة والفريدة، كما ارتدت العروس قلادة من الماس تتوسطها ثلاثة من أحجار الزمرد الواحد منها بحجم حبة العنب، بالإضافة إلى بروش من الزمرد على شكل بيضة تتدلى بسلسلة من الألماس.

زفاف الأحلام من الذهب والألماس لنجل سلطان بروناي

الأمير عبد الملك مع عروسه يدعوان الله

الأمير عبد الملك مع عروسه يدعوان الله في الصورة.

حذاء العروس مرصع بكريستال لوبوتان

حذاء العروس مرصع بكريستال لوبوتان ويُزين ساقها خلخال من الذهب الخالص، يُذكر أن سعر الحذاء بلغ 2495 يورو.

سلطان بروناي، حسن بلقيه

سلطان بروناي، حسن بلقيه، يظهر باللباس التقليدي في حفل زفاف ابنه، يُذكر أن السلطان حسن بلقيه رُزق بـ 12 طفلا، خمسة أولاد وسبع بنات، من ثلاث زيجات مختلفة.

 عرض للحرس الملكي

كما شهد الحفل عرضا للحرس الملكي الذين دخلوا إلى قاعة الحفل حاملين الدروع الاحتفالية والرماح وقاموا بأداء رقصات خاصة بهذه المناسبة.

زواج نجل سلطان بروناي

واختتم الحفل بمأدبة فاخرة من مختلف أصناف الطعام استوعبت ما يقارب 5000 ضيف، ومن المقرر أن تستمر احتفالات البلاد بزفاف الأمير عبد الملك لمدة 11 يوم حتى تاريخ 15 من أبريل.

زواج نجل سلطان بروناي

ويشار إلى أن قصر أستانا نور الإيمان، الذي شهد مراسم عقد القران، يعد أكبر قصر في العالم، حيث يتألف من 1788 غرفة و خمسة حمامات سباحة و257 حمام و110 مرآب.

زواج نجل سلطان بروناي

زواج نجل سلطان بروناي

زواج نجل سلطان بروناي

زواج نجل سلطان بروناي

حفل زواج من الذهب

زواج نجل سلطان بروناي

زواج نجل سلطان بروناي

زواج نجل سلطان بروناي

اقرأ أيضا:

صور : مدرسة تحتفل بزفاف طالب في الطابور الصباحي

إقامة حفل زفاف في سجن سعودي

المصادر

1 ، 2

تعليقات 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زفاف أسطوري من الذهب والألماس!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول