لماذا يصاب بعض الناس بالصلع ؟


ربما يتساءل الكثيرين لماذا يصاب الناس بالصلع مع مرور الوقت؟ بالنسبة لبعض الناس فإن الصلع مجرد سمة الأسرة وصفة ورثوها عن آبائهم وأجدادهم. وبالنسبة لآخرين، قد يكون الصلع مشكلة طبية. في الواقع هناك العديد من المشاكل الطبية التي قد تؤدي إلى الصلع، وأيضاً هناك بعض العلاجات تؤدي للصلع، مثل علاجات السرطان.

لماذا يصاب بعض الناس بالصلع

لماذا يصاب بعض الناس بالصلع ؟

الحقيقية أنك تفقد حوالي من 50 – 100 شعرة كل يوم! ربما قد رأيت بعضاً منها على ملابسك أو في حوض الاستحمام. كما إن جسمك ينتج المزيد من الشعر ليحل مكان الشعر المتساقط.

هذا الأمر مجرد عادة. ولكن هذا ليس هو الحال مع شخص لديه تساقط الشعر. عندما يصبح الشخص أصلع، فإن الجسم إما يتوقف عن إنتاج الشعر الجديد، أو أنه لا يُنتج شعرًا بما فيه الكفاية ليحل مكان الشعر الذي فقده. المصطلح الطبي لخسارة الشعر يسمى “داء الثعلبة”.

لماذا يصاب بعض الناس بالصلع

الصلع هو أكثر شيوعاً عند الرجال. كبار السن من الرجال معرضون لتجربة تساقط الشعر بشكل أكبر، وهذه الظاهرة تسمى”ثعلبة ذكرية”.

داء الثعلبة لا يؤثر على الأطفال، ولكن يمكن للأطفال أيضاً أن يفقدوا شعرهم. على سبيل المثال، الأطفال المصابين بالسرطان والذين يتلقون العلاج الكيميائي قد يواجهون فقدان الشعر. يمكن أيضاً أن يحدث تساقط للشعر عندما لا يتم التعامل مع الشعر بشكل صحيح. بما في ذلك ارتداء اكسسوارات الشعر، مثل المشابك الضيقة، واستخدام المواد الكيميائية القوية لصبغ الشعر، أو فرده أو تقويمه وغيرها من الأشياء التي من الممكن أن تسبب تساقط الشعر.

لماذا يصاب بعض الناس بالصلع

العديد من هذه الأسباب لفقدان الشعر يمكن الوقاية منها على مر الزمن. إذا كنت تريد أن تحافظ على شعرك، فإنه من الأفضل التعامل معه بشكل جيد، ولكن إذا كنت شاباً وهناك تاريخ للصلع مع عائلتك، قد لا يكون هناك شيء يمكنك القيام به لمنع الصلع عندما تكبُر في السن.

مع ذلك، هناك العديد من الأدوية والعلاجات الجديدة في السوق اليوم يمكنها أن تساعدك على الحماية من الصلع. ولكن على المدى الطويل، ربما عليك قبول العيش مع التاريخ الوراثي الخاص بك.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذا يصاب بعض الناس بالصلع ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول