قناة Quest عربية بلا حدود في شهر مايو


قناة Quest عربية “بلا حدود” في شهر مايو

 القرش الأبيض

الإمارات العربية المتحدة 1 مايو، 2016: تجتاز قناة Quest عربية الحدود في البرامج التي تعرضها طوال شهر مايو، وتخصص ساعات طويلة من البث خلال هذه الشهر لمجموعة من البرامج الطبيعية والهندسية تحت عنوان “بلا حدود” لتستعرض خلالها مواقعاً جغرافية وكائنات حية وإنجازات هندسية تتميز بأحجامها الهائلة وقدراتها الكبرى والتي لا يمكن تخيلها.

وتبدأ الرحلة من أعماق المحيطات في برنامج “شهية الأبيض”، ويستكشف البرنامج سمك القرش الأبيض الكبير والذي قد يصل طوله إلى ثمانية أمتار، ويعد القرش الأبيض الكبير من أشهر مفترسي لمحيطات، وتنتشر سلالته على أكثر من 50% من شواطئ العالم إلى أن المعلومات المتداولة عن هذه الأسماك قليلة جداً، وخلال البرنامج يسافر شالز إنجرام، العضو السابق في قوات البحرية الأمريكية حول العالم برفقة مجموعة من خبراء القروش ويتوقفون عند ثلاث من أشهر مناطق تغذيه القروش للبحث إجابات لهذه الأسئلة المتعددة.

وتنتقل القناة إلى سواحل القارة القطبية الجنوبية المتجمدة حيث تعمل مجموعة من العلماء على التقاط حبار ضخم وتستعرض الأبحاث الضخمة للكشف عن أسرار أحد أكثر المخلوقات في المحيط مراوغة وغموضاً، برنامج “الحبار الهائل”.

ومن أعماق البحار تنتقل Quest عربية بالمشاهدين إلى الصحاري الشاسعة والوديان العميقة، حيث يحط برنامج “كنوز الطبيعة” رحاله في غراند كانيون الذي يصل عمقه إلى 1740 متراً، حيث تحاول مجموعة من علماء الجيولوجيا استكشاف قصة هذه الوادي الهائل والتعرف على ماضيه الغامض وما يخبأ المستقبل له.

كما يستكشف برنامج “كنوز الأرض” أيضاً الصحراء الكبرى في حلقة خاصة تسلط الضوء على إحدى أكبر الصحاري في العالم والتي كانت يوماً ما محيطاً واسعاً تغطيه المياه، وكانت قد شهدت اكتشاف مجموعة من مجاري الأنهار الباطنية الجافة، ويسعى البرنامج لاستكشاف الأحداث الجيولوجية التي أدت إلى جفاف هذا المحيط وتحوله إلى سافانا غنية بالأحياء البرية، ومن ثم تحوله إلى صحراء رملية.

وبالإضافة إلى ذلك، وتواصل القناة عرض العديد من البرامج الهندسية والطبيعية مثل كيف: سيارة الأحلام وأمريكان تشوبر وكائنات قاتلة وصيد بلا حدود.

يمكن الاطلاع على جدول البرامج التي تعرضها قناة Quest عربية عبر موقعها على الانترنت، والذي يوفر أيضاً خدمة متابعة البرامج المعروضة عبر الانترنت، حيث يمكن للمشاهدين متابعة ما حلقات نبض المغامرة على موقع القناة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة Quest عربية بلا حدود في شهر مايو

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول