كرات معدنية غريبة ومحيّرة تسقط على فيتنام


كرة معدنية صغيرة

في الثاني من شهر يناير الحالي سقطت كرات معدنية غريبة على شمال فيتنام، وصاحب سقوطها صوت مرتفع كصوت الرعد، وهو الأمر الذي تسبب في حيرة بالغة بين المواطنين الفيتناميين، ولقد أفادت وسائل الإعلام الفيتنامية أن المواطنين تفاجئوا بسقوط ثلاثة كرات معدنية ذات أحجام مختلفة من السماء، أصغر هذه الكرات وتزن 220 جرام سقطت على سقف أحد المواطنين، أما الكرة الثانية فسقطت بالقرب من جدول ماء، أما أكبر الكرات وتزن 45 كجم فقد سقطت في حديقة أحد المنازل.

كرات معدنية غريبة

خلص المحققون بعد فحص الكرات إلى أنها على الأرجح جزء من حطام صاروخ روسي، حيث أن هذه الكرات تشبه إلى حد بعيد خزانات الهواء المضغوط التي تكون على متن الصواريخ الروسية.

على الرغم من أن هذه الحادثة هي الأولى من نوعها في فيتنام، إلا أنها ليست كذلك على مستوى العالم، ففي العام الماضي سقطت كرات معدنية مشابهة في إسبانيا، وفي سنة 2011 سقطت كرات أخرى في ناميبيا، وفي كلا الحالتين يعتقد أن الكرات كانت إما خزانات وقود أو خزانات أكسجين لصواريخ فضائية.

كرة معدنية

يتوقع الخبراء أن تزيد مثل هذه الحوادث في المستقبل مع زيادة عدد الدول القادرة على إطلاق صواريخ إلى الفضاء، ومع دخول الشركات الخاصة إلى مجال الرحلات الفضائية.

المصدر

اقرأ أيضا:

صور : مشاهد طبيعية مذهلة من فيتنام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 كرات معدنية غريبة ومحيّرة تسقط على فيتنام

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول