طب و صحة

لصقات تجعلك غير مرئي للبعوض!

هل جرَّبت الكثير من حلول التخلص من البعوض دون فائدة مرجوَّة خاصةً خلال فصل الصيف ؟

فلدغات البعوض لا تُسبب الحكة والاحمرار في الجلد فقط، بل إنها ناقلة للعديد من الأمراض مثل حمى الضنك والملاريا وفيروس زيكا الذي برز مؤخرًا مسببًا الكثير من الوفيات في أمريكا الجنوبية والوسطى.

ووفقًا لمنظمة الصحة العاليمة، فإنه وخلال عام 2010م، كانت هناك أكثر من 219 مليون حالة إصابة بالملاريا ما أدى لوفاة 660000 شخص بالمرض معظمهم من أفريقيا. ذلك عدا عن الوفيات بفعل حمى الضنك وحمى غرب النيل.

 

لصقات Kite، حل آخر للتخلص من أذى البعوض ..

لصقة ضد البعوض

من أجل التخلص من هذه المشكلة قام فريق بحثي من جامعة كاليفورنيا ريفرسايد بتطوير لصقات أطلق عليها اسم Kite قادرة على إبعاد الحشرات المزعجة خاصةً البعوض عبر تحويلك إلى كائن غير مرئي بالنسبة للحشرات.

لصقة ضد البعوض

إذ تحتوي اللصقة على مواد كيميائية تمنع البعوض من استشعار غاز ثاني أكسيد الكربون CO2 الذي يُطلقه الجسم ما يجعلها لا تهتدي إلى مكان الشخص الذي يُعلِّق لصقات Kite على ملابسه.

لصقة ضد البعوض

وفقًا للمطوِّرين، فإن عمل اللصقات يستمر حتى 48 ساعة بكفاءة كبيرة. ويُمكن القول أن هذه اللصقات هي استبدال لبخاخات البعوض والمستحضرات المضادة للحشرات اللادغة الأخرى.

لصقات ضد البعوض

ويجري تسويق لصقات Kite المضادة للبعوض عبر مشروع ieCrowd. حيث يبحث المشروع المذكور عن المال اللازم لإرسال اللصقات الأولى إلى الشريكة أوغندا، ويُقدَّر المبلغ اللازم لذلك بحوالي 75000$.

لصقات ضد البعوض

وسيعمل مشروع ieCrowd على جمع الأموال بعد طرح اللصقات على الرفوف لبيعها من أجل إرسال لصقات أخرى إلى الدول النامية الفقيرة التي تعاني من مشاكل الأمراض الخطيرة بفعل كثرة البعوض فيها للحد من خطر تمدد انتشار الأمراض المنقولة عبر البعوض عالميًا.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

9 أنواع من النباتات تُبقي البعوض بعيدًا عن منزلك

الحل الأمثل لمحاربة فيروس زيكا يكمن في البعوض نفسه !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى