لحظات محرجة تعرضت لها شركات تقنية


لحظة إطلاق منتج جديد لكل شركة تكون حاسمة بكل تأكيد لتحدد مدى نجاح المنتج من عدمه، وهناك أمور أخرى بكل تأكيد قد تساهم في نجاح شركات تقنية كبيرة ومنتجات مهمة لها، وهنا سنعرض عليكم مجموعة من لحظات الفشل الذريع لبعض الشركات حول العالم.

شركات تقنية تعرضت للحظات محرجة

1- الشركة المصنّعة لسكوتر Segway

سكوتر Segway

كانت الشركة المصنّعة لهذا السكوتر تنوي أن تحقق أرباحًا كبيرة من وراء بيعه، ولكن هناك ما حدث وجعل المبيعات في أسوء حالاتها، حيث أن رجل الأعمال جيمس هيسيلدون قد مات في بدايات المشروع بعدما وقع عن السكوتر ومات في عام 2010م.

2- خرائط أبل

شركات تقنية

كانت اللحظات الأولى لخرائط أبل كارثية، حيث أنها كانت مليئة بالأخطاء وبعضها كان فادحًا مثل موقع مدينة ميلدورا الأسترالية التي كانت متواجدة حسب الخريطة في مكان بعيد تمامًا عن مكانها الأصلي بما لا يقل عن 40 كيلو متر.

3- تغريدة كارثية من حساب وكالة AP على تويتر

وكالة AP

المصيبة حدثت في تمكّن أحد المخترقين بالوصول لحساب وكالة AP على تويتر وقام بالتغريد بأن البيت الأبيض قد حصل فيه انفجار أدى لإصابة الرئيس الأمريكي. وحصل هبوط كبير في مؤشرات السوق الخاصة ببعض الشركات حينها، لكنها استعادت عافيتها بعد توضيح الوكالة للحادثة.

4- الشركة المسؤولة عن تزويد الطاقة لحدث ال Super

Super Bowl

عايشت الشركة المسؤولة عن تزويد الطاقة لحدث ال Super Bowl في أمريكا أيامًا عصيبة عندما واجهت انقطاعًا في التيار الكهربائي بعد حفل الإفتتاح مباشرة، وبعد البحث تم إيجاد أن السبب وراء الإنقطاع هو جهاز جديد قدمته الشركة وادّعت بأنه سيمنع حصول أي انقطاع مفاجئ للتيار، لكنه فشل.

5- جهاز موتورولا اللوحي الذي لا يفقد بياناتك

Moto Logo

قامت موتورولا في عام 2012م بسحب أجهزتها من سوق Xoom الخاص ببيع الأجهزة الجديدة والمستخدمة، وذلك لأنهم اكتشفوا بأن الأجهزة لا تقوم بحذف البيانات الشخصية لمستخدم الهاتف حتى بعد إعادة ضبط الجهاز.

المصدر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لحظات محرجة تعرضت لها شركات تقنية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول