تطبيق ذكي يساعدك في تخفيف التوتر والحصول على الاسترخاء


قام المصمم “بنغ تشنغ” بابتكار تطبيق جديد يطلق عليه اسم “Pause” مخصص لكي يساعدك في تخفيف التوتر والحصول على بعض الاسترخاء والتركيز. هذا التطبيق هو عبارة عن لعبة صغيرة تعرض للمستخدم فقاعة متحركة من الحبر على شاشاة الهاتف، وكل ما هو مطلوب من المستخدم أن يقوم بنقل هذه الفقاعة من مكان لمكان على الشاشة ببطء من أجل زيادة حجمها.

 تطبيق تخفيف التوتر

اعتبر الكثيرون هذا التطبيق على أنه وسيلة جيدة للتعامل مع الإجهاد. وقد أوضح تشنغ :” يمكنك تحريك اصبعك بشكل عشوائي بطيء لكي يزداد حجم الفقاعة. والاندماج في هذه اللعبة يساعد عقلك في الاسترخاء والراحة”.

تطبيق تخفيف التوتر

هذا العمل هو نهج غير متوقع في تخفيف التوتر والقلق. إذ إنه غالباً ما يشار إلى التكنولوجيا على أنها مصدر رئيسي للاستياء المزاجي والعاطفي لدينا، وذلك لأنها تشتت تركيزنا بفعل اشعارات البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي. ويقول تشنغ، كل هذا صحيح، ولكننا مضطرون لاستخدام هواتفنا الذكية، إلا أنني من خلال هذا التطبيق أسعى إلى قلب الفكرة رأساً على عقب، وجعل هواتفنا وسيلة مميزة للتخلص من القلق والحصول على بعض الاسترخاء.

تطبيق تخفيف القلق

تشنغ بدأ تطوير هذا التطبيق قبل بضع سنوات، بعد أن ترك وظيفته كمصصم في شركة نوكيا، وهذا ما منحه الكثير من الوقت للتركيز والعمل. بدأ ممارسة التأمل وتعلم فنون الدفاع عن النفس والتركيز في الحركات البطيئة والمفيدة للعقل. ومن هنا قام بترجمة هذه النشاطات على شاشة الهاتف الذكي، وأدخل نوع جديد من التفاعل بين الهاتف والمستخدم.

يتوفر تطبيق pause الآن على متجر أبل بسعر 1.99 دولار.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطبيق ذكي يساعدك في تخفيف التوتر والحصول على الاسترخاء

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول