حول العالم

أصحاب ملايين ولكنهم خلف القضبان

بعض الأشخاص تعميهم أضواء الثروة والنجاح، وتجعلهم يطمعون بالمزيد فيتخذون قرارات حمقاء لجمع ثروة أكبر، وهذا سبب وجود أصحاب ملايين في السجون، والذين سنقوم بعرض أغنى 10 منهم في هذا الموضوع.

أصحاب ملايين خلف القضبان

1- جوردن بلفورت، خسر 100 مليون دولار

أصحاب ملايين

كان جوردن أكثر أكثر المليارديريين الذي نجحوا وجنوا ثروة طائلة، حيث أن أرباحه قد بلغت 250 مليون دولار عندما كان يبلغ 25 عام بفضل أرباح وأسهم شركته، ولكن حب المال جعلت بلفورت يخسر أموال طائلة وينتقل من حياة فاخرة إلى حياة بائسة في الزنزانة مدة عامين، وذلك بتهمة تحقيق مكاسب غير مشروعة لغسل الأموال والاحتيال، وقد كتب بلفوت مذكراته عن ماضيه الإجرامي، وواحدة من تلك المذكرات أخذها المخرج المشهور “مارتن سكورسيزي”.

2- كيم دتكوم، خسر 17 مليون دولار

كيم دتكوم

كان كيم رجل اعمال عبر شبكة الإنترنت، وقد كانت ثروته طائلة، ولكن تعاملاته المشبوهة زجتبه إلى السجن، حيث يعود تاريخ إدانته إلى عام 1994م عندما أدين بالإحتيال والتجسس، وفي عام 2012م ألقي القبض عليه بتهمة القرصنة على الإنترنت.

3- راج راجاراتنام، خسر 92.8 مليون دولار

راج راجاراتنام

كسب هذا الملياردير السيريلانكي أمواله عن طريق عمله في إدارة المحفظة الوقائية (وهي عبارة عن صندوق استثمار)، واغلقت الشركة التي يعمل بها بشكل مفاجئ وحينها تم القبض على راج بتهمة قيامه بأعمال غير قانونية في عمله، وفي عام 2011م حكم على بالسجن لمدة 11عام ودفع  ما يقارب 9 مليار دولار.

4- ألين ستانفورد، خسر 2.2 مليار دولار

ألين ستانفورد

حكم على الين بالسجن 110 عام وذلك لتهمته بالمؤامرة المالية لخداع المستثمرين بسرقة مبلغ 700 مليار دولار منهم!!

5- وونغ كونغ، 14 عام في السجن

وونغ كونغ

“وونغ كينغ” شغل منصب رئيس أجهزة جومي الكهربائية، وهي شركة من سلاسل الأجهزة الكهربائية الرائدة والأكثر شعبية في الصين، وفي عام 2008م تم القبض عليه لتلاعبه بسوق الأسهم.

6- تشي تاي وون، خسر 300 مليون دولار

تشي تاي وون

كان تشي تاي رئيس شركة شركة SK الكورية الجنوبية، وهي شركة لصناعة الكيماويات وقد أمن الأموال اللازمة لبناء فندق “جراند بارك”، وفي عام 2012م وجهت اليه تهمة الإختلاس من عدة شركة من SK بقيمة 45%، ومن الجدير ذكره أنه سُجن من قبل هذه التهمة لمدة 4 سنوات.

7-  مايكل ميلكن، سنتان في السجن

مايكل ميلكن

كان مايكل مشهور بأعماله الخيرية في جميع انحاء العالم، ولكنه أمضى 22شهرًا خلف القضبان لتهمته بالإبتاز والإحتيال واطلق سراحه عام 1993م.

8-  ألفريد توبمان، تم تغريبمه بـ 7.5 مليون دولار

ألفريد توبمان

يمتلك ألفريد شركةمراكز توبمان الأكثر شعبية في الولايات المتحدة، وحكم بالسجن لمدة 10 أشهر لتهمته بالتحايل.

9- ميخائيل خودوركوفسكي

بلغت ثروة ميخائيل 15 مليار دولار، وقد دخل في السجن في عام 2003م وذلك لتهمته بالتهرب من دفع الضرائب.

10- بيرني مادوف

بيرني مادوف

قام بيرني وهو تاجر أسهم بالتلاعب بالأسهم التجارية، فحكم عليه بالزج في السجن.

المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى