تاريخ اختراع أشياء مهمة في حياتنا


يوميًا نستخدم مجموعة من الأشياء والتي تعتبر أشياء مهمة في حياتنا ، ولكن لا أعتقد بأن الجميع يهتم أو قد خطر على باله التاريخ من وراء صنع هذه الأشياء. هنا وفي هذا الموضوع سنتحدث عن بعض هذه الأشياء وعن تاريخ اختراعها أو صناعتها.

مجموعة أشياء مهمة في حياتنا

1- رقائق الذرة

رقائق الذرة

اخترع رقائق الذرة الأخوان “جون” و “ويل”، حيث كان هدفهما الأساسي هو توفير بديل لهما عن الطعام العادي من أجل الدايت الذي كانوا يتبعونه. ولكن مع الوقت اكتشفوا بأن ما يصنعوه بالفعل لذيذ، لذلك قرروا بأن ينشئوا شركة لبيع “الكورن فليكس”.

2- ربطة العنق

ربطة عنق ضمن مجموعة أشياء مهمة في حياتنا

بالنسبة لربطة العنق فهناك أكثر من رواية ترتبط بها، حيث هناك رواية تعتقد بأنها صنعت في بادئ الأمر لتكون منديلًا يلبسه الإنسان، وهناك رواية أخرى تقول بأنها صنعت لتعمل على تدفئة الرقبة. وفي عام 1930م تم البدء بصناعة ربطة العنق كما نعرفها الآن لتكون زينة للرجل.

3- الوسادة

وسادة

الوسادات لم تكن في بداياتها كما هي عليه الآن، حيث كانت صلبة. وقد تم اكتشاف أنها وُجدت في العراق قبل 9000 عام وقد تم صنعها في ذلك الحين من الحجار. كما قد اكتشفت وسادات في عهد المصريين القدامى على نفس الشكل الحجري.

4- الكوكا كولا

كوكا كولا

جون بيمبرتون هو محارب وصيدلي أمريكي قديم، كان أول من اخترع مشروب الكوكا كولا وذلك في محاولته لتخفيف اعتماده على المورفين.

5- نايلون فقاعات الهواء

نايلون الفقاعات

في الواقع، هذه الفقاعات لم تكن بغرض التغليف وحماية المنتجات عندما تم اختراعها في عام 1957م، بل كانت عبارة عن خلفية للجدران يتم وضعها لأنها سهلة التنظيف. وكان أحد مسوقي شركة IBM أول من نصح باستخدامها بالتغليف.

6- الكعب العالي

الكعب العالي

في البداية، تم استخدام الكعوب العالية من قبل الجيش الفارسي في القرن السادس عشر، حيث كان يلبسه الرمّاة أثناء ركوبهم للخيل، مما يعطيهم ثبات أكبر. وفي أوروبا بدأ استخدام الكعب العالي في القرن السابع عشر وذلك للتمييز بين أصحاب المستوى العالي في المجتمع، وبقية الرعية. ومن هنا ربما جاء ليكون موضة للنساء ويدلل على الذوق الرفيع.

7- الفانيلة

الفانيلة

قام الجيش الأمريكي في عام 1898م بخياطة الفانيلة لأول مرة حتى يلبسها جنوده خلال الحرب، ولكن الجنود استخدموها كذلك باعتبارها لباس المساء. واستمرت كذلك حتى وقتنا الحالي، حيث يتم لبسها كملابس داخلية، وبنفس الوقت في المساء.

8- مسحوق غسول الفم listerine

غسول الفم listerine

اخترع الأخوة جونسون سائلًا للتعقيم أثناء العمليات، ولكن مع الزمن أصبح يستخدم الآن كغسول للفم.

المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تاريخ اختراع أشياء مهمة في حياتنا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول