جزيرة هي الأكثر زيارة في العالم. لكنها غير موجودة!


عند الحديث عن الأماكن الأكثر زيارة في العالم فربما يخطر في بالك الكعبة المشرفة أو المناطق التي تعتبر ضمن عجائب الدنيا السبع، وهذا غالبًا صحيح، ولكن هناك خطأ تقني جعل منطقة غير موجودة هي الأكثر زيارة حسب الباحثون.

الأكثر زيارة في العالم

جزيرة هي الأكثر زيارة في العالم. لكنها غير موجودة!

المكان الذي نتحدث عنه هو جزيرة أُطلق عليها اسم جزيرة NULL، والذي يعني الجزيرة الغير موجودة. وقد كان سبب إيجاد هذه الجزيرة وإعطائها هذا الاسم هو خطأ تقني يحدث بسبب نظام GIS.

فإن أنظمة الخرائط الإلكترونية وتقسيماتها تعتمد بشكل أساسي على نظام المعلومات الجغرافية أو “GIS”، والذي يعتبر قاعدة الأساس لتوزيع المناطق الجغرافية والتطبيقات التقنية التي تُعنى بها.

نظام GIS وأهم تطبيقاته

نظام GIS هو النظام الذي يقوم بتخزين كل البيانات المتعلقة بالخرائط الجغرافية ويقوم بتخزينها بحيث يسهّل من عملية رسمها على البرامج المحوسبة، فمثلًا يمكن استخدامه لعمل مسح جغرافي للمدن وتحديد مناطق المطاعم والسكن وغيرها.

أما عن أهم تطبيقاته فتجد منها تطبيقات نستخدمها بشكل يومي، مثل خرائط جوجل وخرائط آبل. ويمكن أيضًا أن يتم استخدامه بهدف إجراء عمليات مسح إحصائية للدول.

ما علاقة نظام GIS بالمكان الأكثر زيارة؟

كما ذكرنا فإن هذه المنطقة تم تسميتها باسم جزيرة NULL، وإحداثياتها على الخريطة هي “0,0”، وقد ساهمت الأخطاء التي كان يقع بها بعض المبرمجين وكذلك الباحثين “عن غير قصد” بجعلها أكثر منطقة يتم زيارتها.

بعض البرامج والتطبيقات كانت تقوم بإرسال إحداثي “0,0” للقيم الفارغة أو التجريبية، ظنًا منهم بأن هذه القيمة لن تساوي شيئًا، ولكن في الواقع فإن هذا الإحداثي يدل على منتصف المحيط الأطلسي الجنوبي، لذلك مع الزمن أصبحت عمليات ال Check In التي تم تسجيلها لهذا الإحداثي كثيرة جدًا وأصبحت هناك إشارات لوجود أماكن في هذا الإحداثي مع العلم بأنه لا يوجد أي شيء هناك.

أخيرًا، قام الجغرافيين بإطلاق اسم وهمي على هذا المكان الوهمي، وأصبحت بشكل أو بآخر المكان الأكثر زيارة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جزيرة هي الأكثر زيارة في العالم. لكنها غير موجودة!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول