منوعات

8 كلمات لا تستخدمها أبداً العائلة المالكة في بريطانيا

أن تعيش مثل الملوك ليست بالمهمة السهلة على الإطلاق، فبجانب المجاملات والقبعات الفاخرة، تختار الطبقات العليا من المجتمع البريطاني مفردات محددة جداً أشبه بشفرةٍ سرية إذا صح التعبير. ووفقاً لكيت فوكس، أستاذة الأنثروبولوجيا الاجتماعية، يمكن لزلة لسان أن تكشف على الفور عن بعض الأصول غير النبيلة.

أشارت فوكس أن هناك مجموعة من المصطلحات وعددٍ قليل من العبارات يدافعون عنها كحرمة الموتى. ومن المرجح أن أفراد الطبقة الحاكمة في قصر وندسور بلندن يتبعون هذه القواعد الداخلية بأدق تفاصيلها.

8 كلمات لا تستخدمها أبداً العائلة المالكة في بريطانيا

المرحاض “Toilet”

تنصح ميكا ماير، خبيرة الإتيكيت الملكي، بأنه إذا احتجت لقضاء حاجتك، استخدم كلمة “lavatory” عند التوجه إلى المرحاض. الدوقة لا تستخدم كلماتٍ مثل “Toilet” أو “Bathroom”.

كلمات لا تستخدمها أبداً العائلة المالكة

عذراً “Pardon”

إذا لم ينتبه الأمير وليام لما تقوله، يقاطعك بكلمة “What” أو “ماذا؟”، فكلماتٌ مثل “Sorry” أو “Pardon” بمعنى “عذراً” مهما كانت مهذبة لا تُستَخدَم كثيراً بين الطبقة العليا.

الأريكة “Couch”

يمكن للملكة إليزابيث أن تقضي يوماً مُملاً على الأريكة، وتسميها “Sofa”، وتكره صاحبة السمو الملكي بشدة كلماتٍ مثل “Settee” أو “Couch” عند الإشارة إليها.

كلمات لا تستخدمها أبداً العائلة المالكة

غرفة المعيشة “Living Room”

أما بالنسبة لغرفة المعيشة، فالغرف بقصر بكنغهام تُسمَّى بغرف الرسم “Drawing rooms”، أو الصالونات “Sitting rooms”، وليس استراحات “Lounges”،أو غرف معيشة مريحة “Living rooms”.

أبي “Dad”

ينادي أفراد الطبقة المتوسطة في بريطانيا آباءهم بأبي وأمي “Mum” and “Dad”. ولكن كأي ملكي يعتز بنفسه، أشار الأمير تشارلز إلى الملكة إليزابيث بالأم “Mummy” خلال احتفال اليوبيل الماسي، وبطبيعة الحال يشار إلى الأمير فيليب بالأب “Daddy”.

كلمات لا تستخدمها أبداً العائلة المالكة

العطور “Perfume”

كانت تحب الأميرة ديانا أميرة ويلز أن تضع عطراً خاصاً بها (بالتحديد عطر “Quelques Fleurs”)، ونشأت على استخدام كلمة “Scent” وليس “Perfume”.

الفناء Patio

إذا أراد الأمير جورج والأميرة شارلوت الذهاب للخارج، يصطحبهما والداهما إلى الشرفة “Terrace”، وليس إلى الفناء “Patio”.

أنيق “Posh”

تقول كيت فوكس: “إذا كان تعلُّم كل هذه الأشياء الصغيرة يجعلك تبدو أنيقاً “Posh”، فتوقف عن استخدام هذه الكلمة. تستخدم الطبقات العليا كلمة ذكي “Smart”. وتُستَخدَم كلمة أنيق في دائرة الطبقات العليا والشريحة العليا من الطبقة الوسطى للسخرية وبنبرةٍ مازحة، وذلك لإظهار أنَّك تعرف أنَّها من كلمات الطبقات الدنيا”.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى