سيارات ذات نسخة وحيدة قل ما تشاهدها في مدينتك!


من بين العديد من نماذج السيارات المختلفة في العالم، هناك بعض السيارات التي لا يمكن أن تشاهدها يوميا بسبب ارتفاع سعرها وقلة مقتنييها، على اختلاف عمرها أو نوعها أو شكلها، لكن البعض الآخر من السيارات لا يمكن رؤيته إلا إن كنت محظوظا! ذلك لأنها لم تصنع إلا بنسخة وحيدة فقط في العالم وحسب طلب الزبون! وهذه أبرز سيارات النسخة الوحيدة في العالم.

سيارات بنسخة واحدة في العالم!

سيارة لامبورغيني إيجويستا

سيارات ، سيارة لامبورغيني إيجويستا

كشفت شركة لامبورغيني للسيارات عن سيارتها الفارهة إيجوييستا في الذكرى الخمسين للشركة، وهي أقرب شبها بمكوكات الفضاء والخيال العلمي! وتم تصنيع أغلب قطع السيارة من ألياف الكربون، وهي مزودة بمحرك بقوة 600 حصان وتصل سرعتها القصوى إلى 350 كلم/الساعة، وتصل تكلفة السيارة إلى 3 مليون دولار.

سيارة مايباخ إكسيليرو 2

سيارة مايباخ إكسيليرو 2

أُنتجت هذه السيارة بنسخة وحيدة في العالم بتكلفة وصلت إلى 8 مليون دولار! وتزن قرابة 2.6 طن بسرعة قصوى تصل إلى 350 كلم/الساعة وحجم محرك 6 لتر، وأنتجت في عام 2012م.

سيارة ماكلارين X-1

سيارة ماكلارين X-1

هذه السيارة شأنها شأن باقي السيارات في القائمة، لم تصدر إلا بنسخة واحدة في العالم، واستغرق المشروع لإتمامها قرابة ثلاث سنوات، وبلغت تكلفتها 7 مليون دولار بحجم محرك 3.8 لتر وسرعة تصل حتى 330 كلم / الساعة.

رولز – رويس هايبريون

رولز - رويس هايبريون

أُنتجت هذه السيارة عام 2008م لرجل بريطاني ثري، وتبلغ تكلفتها 6 مليون دولار، بقوة محرك 460 حصان، وسعة تصل حتى 6.8 لتر وسرعة قصوى 250 كلم/الساعة.

فيراري F-1 بيرلينيتا TRS

فيراري F-1 بيرلينيتا TRS

السيارة الإيطالية الجميلة التي تحولت من مجرد سيارة سباق رياضية إلى سيارة فارهة للأثرياء! تبلغ تكلفتها أكثر من 4.2 مليون دولار بمحرك تصل قوته إلى 740 حصان، وسرعة 350 كلم/الساعة، ويتوفر بها نظام صوتي عالي الدقة ونوافذ كهربائية وبرنامج مخصص لإدارة المناخ!

سيارة سبارو GT1

سيارة سبارو GT1

أُنشئت هذه السيارة عام 1999م، من قبل المصمم فرانكو سبارو تكريما لفوز فريق مرسيدس بسباق أداء للسيارات، وهي مزودة بمحرك بقوة 450 حصان وسعة 7.4 لتر، وسرعة قصوى 350 كلم/الساعة، وتبلغ تكلفتها مليون يورو.

جاكوار C-X75

جاكوار C-X75

أنتجت السيارة عام 2010م، بتكلفة بلغت 1.2 مليون دولار، وهي مزودة بمحرك بقوة 780 حصان، وهي الوحيدة من نوعها التي تنتجها جاكوار بهذه المواصفات.

فورد GT90

فورد GT90

على الرغم من أنها أُنتجت عام 1995م، إلا أنها لا تزال تدهش كل من يراها بسبب مميزاتها المذهلة من محركها بقوة 720حصان وسرعتها التي تصل حتى 407 كلم/الساعة.

أودي روسيميير

أودي روسيميير

أُنتجت السيارة عام 2000م، وتم تسميتها تيمنا بالمتسابق الشهير بيرند روسميير، وهي مزودة بمحرك تصل قوته حتى 792 حصان، وسرعة 350 كلم/الساعة، واليوم تعتبر هذه السيارة جوهرة متحف سيارات أودي.

BMW غران كوبيه بينينفارينا الفاخرة

BMW غران كوبيه بينينفارينا الفاخرة

صُممت هذه السيارة من بنات أفكار عدة شركات للتصميم، من الداخل تغطى المقاعد بأفخر أنواع الجلد وأقدم أنواع الخشب للهياكل الداخلية، أما من الخارج فزودت بمحرك 550 حصان.

اقرأ أيضا:

جولة في عالم السيارات الفاخرة مع المصور عبدالعزيز الجارد

منصة لمحاكاة القيادة الافتراضية في سيارات السباق

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سيارات ذات نسخة وحيدة قل ما تشاهدها في مدينتك!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول