مشاهير عانوا من أمراض نفسية


المشاهير كغيرهم من الناس عرضة للأمراض المختلفة، من بينها الأمراض النفسية، فهؤلاء ليسوا محصنين من هذه المشاكل بل على العكس هم أكثر عرضة لها، فهم يدفعون ضريبة الشهرة أحيانًا. ومن المشاهير من كانت لديه كل الجرأة للإفصاح عن تجربته.

مشاهير عانوا من أمراض نفسية

درو كاري

أمراض نفسية

على الرغم من أنه ممثل كوميدي لكنه عانى من الاكتئاب، راودته أفكار كثيرة حول ما يعاني منه، فلم يُرد أن يظهر في مظهر الضعيف، أو الحرمان من فيلم جديد.

كاثرين زيتا جونز

أمراض نفسية

اختفت لمدة عن الأضواء، حيث عانت من اضطراب المزاج ثنائي القطب، وتقول جونس أنها لم ترغب أن يظهر ذلك للأضواء. لكن حين كُشف الأمر، فقد عرفت أنها ليس الشخص الوحيد الذي يعاني من ذلك بشكل يومي. لذلك فقد عملت على تقديم المساعدة بالحديث عن اضطراب المزاج ثنائي القطبي، والاكتئاب.

آدم ليفاين

أمراض نفسية

عانى آدم ليفاين في صغره من تشتت في الانتباه وفرط الحركة، وهذا لم يكن مفاجئًا حيث عانى من صعوبة في التركيز خلال المرحلة الثانوية، حتى أنه لا يزال يعاني من عدم التركيز والانتباه.

 

أوليفيا مون

أمراض نفسية

عانت مون من القلق وهوس نتف الشعر، وتقول “لا أعض أظافري، لكني أمزق رموشي، هي غير مؤلمة، لكنها مزعجة. في كل مرة أخرج من المنزل، أتوقف وأشتري حزمًا من الرموش الصناعية”.

جون هام

أمراض نفسية

عانى هام من شرب الكحول والاكتئاب، وقد تخطّى أزمته بالأدوية المضادة للاكتئاب، وقد غير نظام حياته وذلك بالاستيقاظ باكرًا، فهو لم يرغب في الاستمرار بالنوم لساعات المساء.

ميل جيبسون

أمراض نفسية

ما لا يعرفه كثيرون أن جيبسون يعاني من الاكتئاب الهوسي، حيث تتأرجح حالته فأحيانًا يكون في مزاج عالٍ، ثم ينقلب الأمر.

ديمي لوفاتو

أمراض نفسية

عانت لوفاتو من اضطراب الأكل، كما أنها عانت من اضطراب المزاج ثنائي القطب. وتقول أنها كانت في حيرة في أن تخبر الناس فيما تعاني منه، لكنها في النهاية أفصحت عن مشكلتها النفسية لأنها أرادت أن تساعد غيرها ممن يعانون من ذات المشكلة.

ليوناردو دي كابريو

أمراض نفسية

لعب ليوناردو دي كابريو دور الملياردير المهووس في فيلم الطيار، لكنه في الحقيقة عانى أيضًا من اضطراب الوسواس القهري. فخلال تصوير الفيلم كان على فنان التجميل ومساعده أن ينتظراه 10 دقائق حتى يمشي ويقف على ذلك الشيء، ويلمس الباب، ويدخل ويخرج مرة أخرى!

جون جرين

أمراض نفسية

عانى الكاتب جون جرين من الاكتئاب والقلق واضطراب الوسواس القهري. وقد اعتمد على الأدوية لعلاج حالته.

 

بريتاني سنو

أمراض نفسية

عانت بريتاني في مراحل مبكرة من حياتها من الاكتئاب واضطرابات الأكل، وحين كانت 19 عامًا ذهبت إلى المستشفى وتم تشخيصها بفقدان الشهية الشديد، ومن ثم الشره المرضي، وعالجت ذلك بالذهاب لصالة الألعاب البدنية لساعات.

بروك شيلدز

أمراض نفسية

هي الآن على ما يرام، لكنها عانت من اكتئاب ما بعد الولادة الشديد، وتقول أنه كانت لديها محاولات كثيرة للإنجاب، وحين أنجبت طفلًا جميلًا وبكامل صحته دمر حياتها، فلم تستطع أن تحمل وليدها، أو أن تقدم له أي شيء، أو حتى مجرد النظر إليه.

ويل ويتون

أمراض نفسية

عانى من الاكتئاب والقلق، ويقول: ” لست وحدك في العالم من يعاني من القلق والاكتئاب أو أفكار إيذاء النفس، هناك أشخاص مثلك، وهناك أشخاص كرّسوا حياتهم لمساعدة من هم مثلي ومثلك، أنت لست لوحدك، أنت بخير”.

هايدن بانتير

أمراض نفسية

عانت من اكتئاب ما بعد الولادة، تحدثت بانتير عن تجربتها وقالت أنه أمر لا يمكن السيطرة عليه، وهو مؤلم ومخيف، حيث تحتاج النساء الكثير من الدعم.

بيت وينتز

أمراض نفسية

عانى من الاضطراب الوجداني ثنائي القطب، والذي كان يجعل حالته تتأرجح بين الابتهاج والاكتئاب.

كاري فيشر

أمراض نفسية

عانت من الاضطراب الوجداني ثنائي القطب لسنوات، لا تزال تستمر في العلاج لغاية اليوم. تلك الحالة جعلت فيشر غير قادرة على الاتصال مع الآخرين، أو الكتابة، أو النوم.

جاريد بادالكي

أمراض نفسية

نجم “بنات جليمور” عانى من الاكتئاب، تحدث عن مشكلته بقوله أنه كان في الخامسة والعشرين، ولديه برنامج تلفزيوني، كما أن لديه الكثير من الأصدقاء والمعجبين، لكنه لم يستطع معرفة ما الذي كان يشعر به.

ديفيد بيكهام

أمراض نفسية

عانى بيكهام من اضطراب الوسواس القهري، ويقول: “حين أذهب لغرفة الفندق، وقبل أن أرتاح، أقوم بإزالة جميع المنشورات والكتب من الدرج، فكل شيء يجب أن يكون مثاليًا”.

جون إلتون

أمراض نفسية

عازف البيانو والمغني الشهير عانى من سنوات سيئة جرّاء الشره المرضي، وقال أنه كان على علم أنه سيصبح أفضل بطلب المساعدة.

المصدر

اقرأ أيضًا:

مشاهير عانوا من صعوبات القراءة والتعلم “الديسلكسيا”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاهير عانوا من أمراض نفسية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول