لماذا عليك ألا ترمي قلم الحبر القديم؟


لا بد وأنك استخدمت وتستخدم قلم الحبر والذي يعد جزءًا هامًا من القرطاسية خلال فترة الدراسة، والذي يكون مصيره في النهاية سلة المهملات، لكن هل تعلم أنه بإمكانك الاستفادة منه كثيرًا في حياتك العملية؟

قلم الحبر

تتعرض كوابل شواحن الأجهزة الذكية للتلف كثيرًا، ولأسباب كثيرة منها سوء الاستخدام، وكثيرًا ما يحدث تمزق وانكشاف للأسلاك داخلها، وهو أمر خطير.

كابل

وحينها لن يكون أمامك خيار سوى شراء كابل جديد بدلًا من التالف. لكن مهلًا قبل أن تلجأ لذلك، هناك حل آخر بين يديك. وهنا يأتي دور قلم الحبر الفارغ أو القديم. لا بد وأنك قد لاحظت وجود زنبرك (نابض) صغير داخله وهو المسئول عن صوت النقر الذي يصدر منه.

قلم الحبر

كل ما عليك فعله هو إخراج الزنبرك من القلم، ولفه حول كابل الشاحن التالف، سيساهم ذلك في خلق بنية قوية داعمة لنهايات الأسلاك والتي تكون عرضة للانثناء والتلف.

قلم الحبر

ويُنصح بتطبيق هذا الأمر على الأسلاك والشواحن الجديدة حفاظًا عليها من التلف، وكذلك للكوابل القديمة التي تعرضت للتلف خلال إصلاحها.

المصدر

اقرأ أيضًا:

خدعنا لسنين..لم يكن طرف الممحاة الأزرق مخصص لمسح كتابات قلم الحبر

لماذا يستخدم رواد الفضاء أقلام الحبر ويبتعدون عن أقلام الرصاص؟

تعليقات 2

  1. الطريقه غير آمنه
    لأن الشاحن يخزن الكهرباء في البطاريه والزايد ينتشر حول الشاحن حتى لايسخن بسبب
    الشحنات الفائضه مامعناه ستنتقل الشحنات والحراره للزنبرك والسلك فيكون انفجاره واحتراقه اسرع لاسمح الله هذا غير الصعق خصوصا في البلدان العربيه لان الموجود صيني بدرجاته مما يزيد احتمالية الخطر مقارنه بدرجات الجو اما هناك فدرجة الجو تقلل هالمخاطر لان السلك والزنبرك بتبريد مستمر
    وعموما عموما 90% من هالطرق اللي لم تنشرها الشركه الأم وينشرها افراد ليست آمنه وكفيله انها تخسر الشخص موبايله وفلوسه وسلامته لأن الشركه وضعت ملحقات الموبايل الأنسب هذا وهم عندهم خبراء سلامه فما بالك بالمراهق والمستهلك الغافل وهواة التجريب لكل ماينشر وشكرا

    1. شكرًا أخي لمرورك الكريم، هذه الطريقة مقترحة على أكثر المواقع الأمريكية متابعة Reddit، وكذلك Lifehaker حيث تعتبر أجهزة أبل الأكثر استخدامًا في الولايات المتحدة.، ولم يتحدث المستخدمون عما تفضلت به. ولأفضل نتيجة يُنصح بأن يغطي الزنبرك الجزء البلاستيكي الذي يمتد من الموصل العريض للكابل، مع مراعاة توزيع الضغط على جميع الأجزاء. هناك مجموعة من الطرق التي يبتكرها مستخدمون فيما يتعلق بالهواتف والتطبيقات وينشرونها على المواقع، وفي النهاية عليك أن تكون حذرًا في اختيار الطريقة التي تشعر أنها مناسبة وآمنة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذا عليك ألا ترمي قلم الحبر القديم؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول