في النمسا.. جدران مبتكرة لحجز مياه الفيضانات


الفيضانات من أكثر الكوارث الطبيعية تدميرًا، فهي تتسبب بقتل الآلاف سنويًا. لكن عمل المهندسون في النمسا على التصدي لهذه المشكلة عبر جدران مبتكرة قادرة على حجز ملايين اللترات من المياه، كونها قابلة للحركة والإزالة، فيمكنها أن تحجز المياه بارتفاع حوالي 4.5 متر.

جدران لحجز الفيضانات

وبالعودة إلى عام 2013 عانت أجزاء كبيرة من أوروبا من فيضانات عارمة. ويُظهر الفيديو التالي كيف تمت حماية بلدية Machland النمساوية بجدران هندسية ذكية.

تعمل الجدران الفولاذية الرفيعة المثبتة في أرضية من الخرسانة والألمنيوم والتي تمتد 5 أمتار في أساسات من التربة على صد الضغط المتشكل من المياه، وبالتالي حجزها ومنعها من التجاوز. هذه الجدران القابلة للحمل، جزء من سد Machland الذي يمتد 70 كيلومترًا على طول الساحل والسهول الفيضية.

جدران لحجز الفيضانات

هذه المدينة الجميلة عرضة للفيضانات الكبيرة، ولم تكن هناك قدرة على بناء جدران دائمة كونها قد تخرب المنظر الجمالي، فكانت فكرة الجدران القابلة للحركة. وعلى الرغم من أن تقنية الفيضانات هذه تبدو رائعة، لكنها قد تجلب العديد من المخاطر، فالحل الدائم سيكون أكثر قوة لاحتمال الضغط الهيدروستاتي المتشكل من الماء. فهذه الحلول التي تراعي المنظر الجمالي ليست آمنة 100%. فأحيانًا قد لا تتحمل هذه الجدران ضغط موجات المياه.

الفيديو التالي يوضح كيف ساهمت هذه الجدران في حجز مياه الفيضانات وعدم السماح لها بالدخول والوصول إلى منازل الناس في مدينة Machland النمساوية.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أسوأ عشر فيضانات في التاريخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

في النمسا.. جدران مبتكرة لحجز مياه الفيضانات

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول