جي إم سي تعتلي ريادة القطاع بنظام تذكير المقعد الخلفي


جي إم سي تعتلي ريادة القطاع بنظام تذكير المقعد الخلفي

RSR

جي إم سي أكاديا 2017 الجديد كلياً يقدم الميزة الأولى من نوعها لمساعدة السائقين دائمين الانشغال

مجموعة موسّعة من تجهيزات السلامة النشطة، من ضمنها نظام فرملة المشاة وكاميرا الرؤية الشاملة

دبي- أكاديا 2017 الجديد كلياً هو كروس أوفر ذو تصوّر جديد يستهدف وضع بصمته في صميم فئة السيارات متوسطة الحجم، مزوّداً بتجهيزات السلامة المطلوبة في الشرق الأوسط. ولعل نظام تذكير المقعد الخلفي هو خير مثال على الابتكارات التي تهدف إلى الحد من الحوادث المرتبطة بنسيان الأشياء في المقعد الخلفي من السيارة، وهو قياسي في أكاديا 2017.

وتعمل هذه التكنولوجيا كمنبّه يذكّر السائق لتفقّد المقعد الخلفي بمجرد إيقاف محرك أكاديا.

ويقول محسن قاسم، المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق في جي إم سي الشرق الأوسط: “نظام تذكير المقعد الخلفي يعبّر عن الأهداف التي ترمي جي إم سي إلى تحقيقها في توفير ابكترات مفيدة لعملاءها. وإن تصميم جي إم سي أكاديا 2017 الجديد كلياً يلبي كافة متطلبات العائلات والأفراد ممن يعيشون أسلوب حياة مفعم بالنشاط والحيوية. وهذه التقنية المميزة تساعدهم على حماية أي حمولة ثمينة قد ينساها السائق في المقعد الخلفي. وهو الأمر الذي يعتبر ضرورياً جداً في منطقتنا بشكل خاص، في ظل احتمالات نسيان أي شيء في المقعد الخلفي للسيارة في أجواء صيفية قد تصل فيها درجات الحرارة إلى أكثر من 70 درجة مئوية في غضون دقائق معدودة داخل المقصورة”.

جي إم سي أكاديا 2017

وأضاف قاسم: “لقد شهدنا خلال السنوات القليلة الماضية، الجهود الكبيرة التي تبذلها السلطات المحلية إلى جانب مجموعات حماية الأطفال وبدعم وسائل الإعلام، في سبيل تسليط الضوء على هذه المسألة وزيادة الوعي تجاه مخاطرها. ولذلك فإننا في جي إم سي نتمنى أن نساهم في الحد من هذه الحوادث وتجنب أي مأساة لا داع لها، من خلال تقديم هذه الميزة في أكاديا، وفي جميع سياراتنا عند انتشار هذه التكنولوجيا”.

ويعمل نظام تذكير المقعد الخلفي من خلال مراقبة الأبواب الخلفية لأكاديا. ويتم تفعيل هذه الميزة عند فتح أحد بابي المقاعد الخلفية وإغلاقها ضمن 10 دقائق قبل تشغيل السيارة، أو في حال فتح أحدهما أو إغلاقه خلال تشغيل السيارة. وضمن هذه الظروف، يقوم أكاديا- في المرة التالية التي يتم فيها إيقاف عمل المحرك بعد تفعيل الباب- بإصدار خمس تدرجات صوتية وعرض رسالة على مركز معلومات السائق كالتالي: نظام تذكير المقعد الخلفي / انظر إلى المقعد الخلفي.

ولا يمكن لهذه الميزة استشعار المواد أو الأشياء الموجودة في المقاعد الخلفية، لذلك فمن الضروري دائماً تفقد المقاعد الخلفية قبل الخروج من السيارة.

وإضافة إلى هذا النظام، يقدم جي إم سي أكاديا 2017 مجموعة من تجهيزات السلامة النشطة المصممة لإبقاء السائق مدركاً تماماً لكل ما هو موجود حوله ومساعدته على تجنب الاصطدامات المحتملة حتى في الطراز الأساسي. وتتضمن هذه التجهيزات، المتوفرة بحسب الطراز:

• نظام جديد للفرملة الأمامية للمشاة
• نظام جديد للفرملة الأمامية الأوتوماتيكية على السرعات المنخفضة (قياسي في SLT-2 ودينالي)
• نظام جديد للفرملة الأمامية الأوتوماتيكية (متوفر في دينالي)
• مؤشر مسافة التتبع- جديد
• مصابيح أمامية IntelliBeam جديدة للإضاءة البعيدة بتحكم أوتوماتيكي
• نظام كاميرا الرؤية الشاملة- جديد
• المقعد المنبه للسلامة- جديد
• منبه الاصطدامات الأمامية
• نظام الحفاظ على المسار والتنبيه عند مغادرة المسار
• نظام تنبيه تغيير المسار مع تنبيه المنطقة الجانبية العمياء
• نظام دعم ركن السيارة في الأمام والخلف

ويقدم أكاديا الجديد قوة محرّكة أكثر فعالية مع خيار الصفوف الثلاثة من المقاعد في معظم طرازاته. كما ويعود أكاديا دينالي الفاخر بحلّة متميزة، إلى جانب طراز All Terrain الشهير بقدرات القيادة الوعرة المعززة.

أكاديا 2017 الجديد كلياً يتوفر في صالات العرض بمنطقة الشرق الأوسط في خريف العام الجاري، ليواصل حضوره العريق والممتد لأكثر من عقد من الزمن، منذ تقديمه للمرة الأولى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جي إم سي تعتلي ريادة القطاع بنظام تذكير المقعد الخلفي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول