تروجان القابضة تشارك في إعداد مستقبل 100 مهندس شاب في الدولة


تروجان القابضة تشارك في إعداد مستقبل 100 مهندس شاب في الدولة

حمد العامري الرئيس التنفيذي لشركة تروجان القابضة

الشركة الرائدة في قطاع الإنشاءات تطلق مبادرة مهنية تمنح من خلالها طلاب الهندسة في دولة الإمارات الخبرة العملية اللازمة لتحقيق النجاح في سوق العمل

أبوظبي- 14 يونيو 2016: أعلنت شركة تروجان القابضة، إحدى أبرز الشركات الرائدة في مجال المقاولات والإنشاءات في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن توفير فرصة فريدة لـ 100 طالب من طلاب الهندسة الانشائية لاكتساب الخبرات العملية والانطلاق بمسيرتهم المهنية في مجال الهندسة والذي يعد من أكثر القطاعات التنافسية في الدولة.

وتوفر مبادرة “100 مهندس شاب في تروجان” والتي اطلقتها تروجان القابضة فرصة لطلاب الهندسة الذين يتابعون دراستهم في جامعات دولة الإمارات العربية المتحدة، لاكتساب الخبرات العملية من خلال متابعة مع فريق العمل في الشركة، ومعرفة كيفية إجراء أعمال التخطيط والتصميم، وتنفيذ العمليات في مختلف المشاريع الإنشائية.

وتتجلى أهداف البرنامج في إعداد جيل جديد من المهندسين الرواد ومنحهم فرصة أولى لاختبار الأجواء العملية ضمن الشركة، الأمر الذي سيمكنهم من المساهمة في تطوير قطاع الإنشاءات في دولة الإمارات مستقبلاً.

ومع إنتهاء المبادرة ستقدم تروجان للطلاب المشاركين والذين يتمتعون بالمواصفات المطلوبة مثل الحماس، والمهارة العملية، والشجاعة، والقيادة، فرصة المشاركة في دورة تدريب داخلي ضمن الشركة لمدة شهر واحد، لتمنحهم بذلك قدراً أكبر من الخبرة في مؤسسة ذات مستوى عالمي مثل تروجان، وأيضاً العمل في العديد من المشاريع التي تتنوع ما بين إنشاء البنى التحتية، ومشاريع الإسكان المتنوعة، المباني العالية والمنخفضة، وتنفيذ الأعمال الميكانيكية والكهربائية، وإنتاج الخرسانة، وبناء الهياكل الفولاذية، وتنفيذ واجهات المباني الزجاجية.

وقد أطلق هذه المبادرة المهندس حمد العامري، الرئيس التنفيذي في شركة تروجان القابضة والذي يتولى مهمة الإشراف شخصياً على هذه المبادرة. وذلك نابع من إدراكه لأهمية إعداد جيل الشباب وإكسابهم الخبرات اللازمة لبناء مستقبل الدولة، كما أنه ملتزم بمساعدة الشباب على تطوير كفاءاتهم وزيادة خبراتهم العملية. وسيحظى الشباب من خلال هذا البرنامج، بفرصة لممارسة الأنشطة اليومية ضمن العمل، والاطلاع على سير الأعمال التي تجري في الشركة على نحو يومي، واكتساب الخبرات لأداء العمل في المناصب الإدارية وضمن مواقع الإنشاء.

وفي تصريح له قال المهندس حمد العامري: “تقدم مبادرة 100 مهندس شاب في تروجان فوائد لا حصر لها بالنسبة للطلاب الذين سيكتسبون خبرات عملية، من خلال اطلاعهم على سير الأعمال، وتعرفّهم على كيفية مواجهة التحديات التي تطرأ أثناء تنفيذ الأعمال ضمن المشاريع، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة”.

وأضاف: “يتجلى هدفنا الأبرز في إحداث نقلة في حياة هؤلاء الطلاب من خلال منحهم هذه الفرصة التي ستسمح لهم باكتساب المزيد من المعرفة والخبرات والاطلاع على الأساليب العملية المتبعة في بيئة العمل”.

هذا وستنطلق مبادرة “100 مهندس شاب في تروجان” من يونيو2016 وحتى مارس 2017، وهي مخصصة لطلاب السنة الرابعة في مجال الهندسة والذين لديهم معدل تراكمي يبلغ 3.0 أو أكثر.

وستختار الجامعات كل شهر، مجموعة من عشرة طلاب لقضاء يومين كاملين مع فريق المهندسين العاملين في تروجان، وسيتعرفون معهم من خلال ممارسة الأنشطة اليومية، على أساليب العمل، وطبيعة الحياة العملية، ضمن برنامج غني وشامل، يغطي الجانب الإداري في المكاتب، والمجال العملي في المواقع الإنشائية.

وتابع المهندس العامري بقوله: “يعد قطاع الإنشاءات من أكثر القطاعات التي تتمتع بأجواء عمل تنافسية في الإمارات، وبالتالي فإن البرنامج سيمنح الأفضلية للطلاب المشاركين من خلال اكتسابهم الخبرة والمعرفة العمليتين والتي ستضاف إلى سيرتهم الذاتية لتمنحهم فرصة أفضل للانطلاق بمسيرتهم المهنية في سوق العمل”.

لا تعد مبادرة “100 مهندس شاب في تروجان”، مجرد فرصة لتمكين الطلاب من وضع أولى خطواتهم على الطريق، ولكننا نسعى من خلالها، لتقديم مساهمة إيجابية للمجتمع، من خلال مساعدة الطلاب على فهم طبيعة العمل في المجال الهندسي في المستقبل، وتعريفهم على الفرص المهنية المذهلة التي يضعها أمامهم هذا المجال المهني.

“إن الجيل الشاب هم قادة المستقبل في الإمارات، ونحن على ثقة أن ما سيكتسبونه من خبرة وثقة بالنفس، خلال الوقت الذي سيقضونه في تروجان القابضة، سيساعدهم على الانطلاق على المسار الصحيح، ليكونوا من الرواد والقادة في مجالات عملهم”.

هذا وتتعاون تروجان القابضة من خلال هذه المبادرة، مع عدد من الجامعات، كما تدعو كافة الجامعات في الدولة للانضمام إليها، والمشاركة في هذه المبادرة وحجز أماكن لطلابها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تروجان القابضة تشارك في إعداد مستقبل 100 مهندس شاب في الدولة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول