أغراض من الحياة اليومية نتخلص منها بشكل خاطئ


خلال التخلص من بعض الأغراض التي نستخدمها في حياتنا اليومية لا نعلم أننا نعرض أنفسنا وبيئتنا للخطر. فنلقي كل النفايات في سلة المهملات دون إدراك لخطورة ما نقوم به. لكن بقليل من الجهد سنحافظ على أنفسنا وبيئتنا من حولنا.

الطرق الصحيحة للتخلص من أغراض الحياة اليومية

الزيت

الحياة اليومية

إن كنت تتخلص من بقايا زيت القلي في مصرف حوض الغسيل، فهذا خطأ كبير. وبقيامك بذلك أنت تعمل على انسداد أنابيب الصرف الصحي. وما عليك فعله هو انتظار الزيت حتى يبرد، ثم سكبه في حاوية صغيرة، ثم إلقائها في سلة المهملات.

الأكياس البلاستيكية

الحياة اليومية

يعلم الجميع أن استخدام الأكياس البلاستيكية بشكل عام أمر ضار بالبيئة. لكن عند استخدامها، يُنصح بعدم رميها في سلة المهملات، كونها صعبة التحلل، وإعادتها للبائع فقد يستفيد منها، أو لأي جهة تقوم بالتدوير.

الحبوب والأدوية

الحياة اليومية

يمكن التخلص منها بخلطها بأي مادة غير مرغوب بها، مثل بقايا الشاي أو القهوة ومن ثم رميها في سلة المهملات.

الهواتف النقالة

الحياة اليومية

إن كان لديك هاتف قديم وتريد التخلص منه، يُفضل إعادته للشركة التي قمت بالشراء منها أو لأي جهة تقوم بالتدوير.

مصابيح الإضاءة

الحياة اليومية

ليس من الجيد إلقاء هذه المصابيح في القمامة، لأنها تحتوي على عناصر سامة مثل الزئبق، ويُنصح بلفها في الورق وإيصالها للشركات التي تقوم بالتدوير.

مساحيق التجميل

الحياة اليومية

تلجأ كثير من النساء لتخزين مساحيق التجميل في الثلاجة، لكن هذه مسألة نظافة عامة. ويُنصح بالاستخدام أولًا بأول، والتخلص من المساحيق في حاوية صغيرة محكمة الإغلاق، بشكل يضمن عدم فتحها وإخراج ما فيها.

البطاريات

الحياة اليومية

توجد في البطاريات مواد خطيرة، وعند تعرضها للحرق تتضاعف خطورتها لأنها سامة وشديدة الاشتعال. أفضل طريقة للتخلص منها إرسالها إلى شركات التدوير أو أي شركات معنية.

الطلاء الزيتي

الحياة اليومية

لا يُنصح برمي الطلاء الزيتي مباشرة في القمامة، لأنه لا يذوب. يمكن التخلص منه بوضعه في حاوية محكمة الإغلاق، ومن ثم سكب سائل عليه، وترك البقايا تجف، ومن ثم إضافة بعضًا من نشارة الخشب، يمكن الآن التخلص منها.

الإيصالات والفواتير

الحياة اليومية

أفضل طريقة للتخلص من هذه الأوراق وضعها في آلة تمزيق الورق، وعدم إلقائها مباشرة في سلة المهملات كونها تحتوي على معلومات شخصية. وإن لم يكن ذلك متاحًا قم بشطب اسمك ومعلوماتك، قبل التخلص منها في القمامة.

هناك بعض الأغراض الشخصية الأخرى التي لا نتخلص منها بشكل صحيح وهي الفوط الصحية النسائية والواقي الذكري. فتلجأ بعض النساء لإلقائها في المرحاض، لكن هذا خطأ كبيرًا لأنه يؤدي لانسداد أنابيب الصرف الصحي، لذلك يجب التخلص منها بلفها بالورق ومن ثم وضعها في سلة المهملات.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغراض من الحياة اليومية نتخلص منها بشكل خاطئ

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول