ليش عدد لاعبي كرة القدم 11؟


خلال وقت فراغنا فإن الكثيرين منا يودون الذهاب للملعب للعب كرة القدم، وفي كثير من الحالات يكون عدد اللاعبين غير العدد الرسمي في مباريات كرة القدم الحقيقية، إما 5 ضد 5 أو 6 ضد 7 .. وهكذا، ويعتمد ذلك على عدد الناس الراغبين في الانضمام للعب. وعلى الرغم من العدد الغير ثابت إلا أنه دائماً ما نحظى ببعض المرح والتسلية وتسير اللعبة على ما يرام. ولكن، لماذا من الضروري أن يكون عدد لاعبي كرة القدم المحترفين في الملاعب العالمية هو 11 لاعباً؟

عدد لاعبي كرة القدم

ليش عدد لاعبي كرة القدم 11؟

الحقيقة أن العدد الرسمي للاعبي كرة القدم تغير عدة مرات على مر السنين. في “كالتشيو فيورنتينو” (التي تعد النسخة المبكرة من كرة القدم) كان كل فريق يتكون من 27 لاعباً، و5 منهم حراس مرمى! والشيء الغريب أن هذه اللعبة كانت تُلعب على أرضية ملعب مع أبعاد مماثلة لملاعب اليوم. ومع مرور الوقت ظهرت لعبة كرة القدم في العصور الوسطى في إنجلترا، حيث تغيرت بها القواعد قليلاً، إذ إنه يتم قبول فِرق مع عدد لاعبين تتنوع ما بين 15 و21 لاعب.




عدد لاعبي كرة القدم
لعبة كالتشيو فيورنتينو

لكن التغيير الكبير حصل في عام 1870، فقد تم الاتفاق على أن يكون هناك حارس مرمى واحد يبقى في وضع ثابت، أما عدد الفريق فيكون 11 لكلا الطرفين. السبب وراء اختيار هذا الرقم ليس واضحاً تماماً، ولكن يُعتقد بأنه بعد العديد من التجارب والاختبارات تم التوصل إلى أن 20 لاعباً هم كافيين لتغطية الملعب، ولهذا كان من الضروري إضافة حارس مرمى لكل فريق.

عدد لاعبي كرة القدم

بالنسبة لأشخاص آخرين، فإن السبب وراء ذلك هو أبسط بكثير، إذ إن مديري فرق كرة القدم أرادوا أن تكون هذه الرياضة أكثر شعبية وشهرة في ذلك الوقت، مثل الكريكيت (التي تشتمل على 11 لاعب لكل فريق). ويقال أيضاً بأن هذا العدد تم وضعه، لكي يسمح للأندية بصرف أقل قدر من المال، في حين أن اللاعبين يكونوا قادرين على تغطية جميع أرجاء الملعب.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ليش عدد لاعبي كرة القدم 11؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول